مستشفى عدن العام ينجح في إجراء أول عملية قسطرة قلبية

الجنوب - Monday 16 January 2023 الساعة 05:59 pm
عدن، نيوزيمن:

نجح فريق طبي سعودي، في إجراء أول عملية قسطرة قلبية بمستشفى عدن العام، الذي تم تأهيله وتشغيله بتمويل وإشراف من البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن، كما تم تقديم الأدوية للمريض مجاناً.

وتمكن فريق طبي بقيادة الدكتور عبدالوهاب الماتري استشاري أمراض القلب في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني سابقاً، من إنقاذ حياة المريض والذي كان يعاني من ألم حاد في الصدر بسبب احتشاء في عضلة القلب الأمامية، حيث تم نقله مباشرة إلى غرفة القسطرة القلبية، وفتح الشريان وعمل الدعامة اللازمة، وهو بوضع صحي مستقر ومطمئن.

وقال أحمد الجفري استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية في مستشفى عدن العام: فوجئنا أن أحد المرضى يعاني من ألم صدري حاد، وتم التواصل مع قسم الطوارئ، واستقبلنا الحالة، وبعد فحص الحالة ومعاينتها اتضح أن المريض يعاني من جلطة قلبية حادة، واستقبلنا الحالة، وعملنا على فتح الشريان، حيث تمت الأمور بكل سهولة وتم إجراء التحاليل الطبية والعلاجات اللازمة. 

يشار إلى أن مستشفى عدن العام هو هدية من المملكة العربية السعودية وتم تمويل إنشائه من الصندوق السعودي للتنمية، ويعمل على متابعة أعماله وتشغيله وإدارته حالياً البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.