الإخوان يخفون صحفياً كشف تورطهم بتصفية قيادات عسكرية في مأرب

السياسية - Tuesday 17 January 2023 الساعة 02:40 pm
عدن، نيوزيمن:

تواصل الأجهزة الأمنية التابعة لتنظيم الإخوان في مدينة مأرب إخفاء الصحفي يحيى اليناعي، المسؤول الإعلامي بنقابة المعلمين اليمنيين، منذ قرابة أربعة أشهر، على خلفية منشورات ناقدة للتنظيم وكشف معلومات تتعلق بتصفية قيادات في الجيش.

مصادر مقربة قالت إن سلطة الإخوان استدعت اليناعي قبل أربعة أشهر إلى إدارة الأمن وتم إخفاؤه من حينها ومصادرة تلفونه الشخصي وحذف منشورات له تنتقد الإخوان.

كما اقتحمت أجهزة الأمن التابعة للإخوان الشقة التي يسكن فيها بمدينة مأرب وصادرت أدواته الشخصية بما فيها جهاز لابتوب.

وكان اليناعي كشف في صفحته بتويتر عن تورط الإخوان بالعديد من الأعمال الإجرامية في مدينة مأرب وتصفية قيادات عسكرية وعلاقة قيادات كبيرة بحزب الإصلاح بالتورط بأعمال إجرامية.

ووفقا للمصادر فإن قيادة الإخوان وبعد رفض اليناعي للانصياع لأوامرها ضغطت على أقارب له وهم قيادات محلية بالحزب لإجبارهم على التخلى عن اليناعي وتوجيه تهم لا أخلاقية له ذكرها اليناعي في منشورات على تويتر، كما اتهم الإخوان بالضغط عليه من أجل تطليق زوجته لأسباب لم تعرف.

كما كشف اليناعي في منشوراته عن ما أسماها خلايا الدعارة التي يقودها التنظيم الدولي للإخون للإيقاع بخصومه.

المصادر أشارت إلى أن اليناعي ومساء استدعائه من سلطة الإخوان حذفت جميع المنشورات التي اعتبرتها تطاولا على الجماعة من صفحته بتويتر والفيسبوك.

وكان  المسؤول الإعلامي للنقابة "يحيى اليناعي" تعرض لمحاولة اغتيال بمدينة مأرب قبل فترة.

وذكرت مصادر مطلعة أنه جرى إطلاق الرصاص عليه من إحدى الشقق السكنية، أثناء مروره بشارع 26 سبتمبر، بالقرب من مصرف الكريمي.

على صعيد متصل حذرت مصادر مقربة من أسرة الصحفي، من  تعرضه للمعاملة السيئة في أحد السجون السرية التابعة للإخوان في مأرب.

وفيما يفرض ناشطو وصحفيو الجماعة ونقابة المعلمين بمأرب تكتيما شديدا عن إخفاء اليناعي، طالبت مصادر مقربة منه نقابة الصحفيين والمنظمات المعنية بالصحافة وحقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإنقاذه، خاصة مع تلقيها معلومات عن تصفيته داخل سجونها.