بحضور دولي ومباركة حكومية.. صحفيو وإعلاميو الجنوب ينجحون في تشكيل أول كيان لهم

الجنوب - Wednesday 18 January 2023 الساعة 07:32 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

نجح إعلاميو وصحفيو المحافظات الجنوبية المحررة في تشكيل أول كيان جامع لهم بعد ثلاثة عقود من التهميش، بمشاركة وحضور عربي ودولي واسع ومباركة حكومية.

واختتم، الأربعاء، أكثر من 800 صحفي وإعلامي جنوبي مؤتمرهم الأول باختيار الصحفي عيدروس باحشوان كأول نقيب للصحفيين الجنوبيين بالتزكية، والإعلامي صلاح العاقل أمينا عاما للنقابة، وأصيل السقلدي، عضواً.

وشهد أول مؤتمر للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين حضوراً مميزاً لممثلي صحافة عدد من الدول العربية والأجنبية، ومشاركة مسؤولين بارزين في الحكومة على رأسهم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتور محمد الزوعري، ووكيلا وزارة الإعلام ايمن النواصري، وأسامة الشرمي ومستشار وزير الإعلام محمد هشام باشراحيل، وأمين عام المجلس المحلي بعدن بدر معاون، ومدير عام الإعلام في عدن هدى الكازمي.

واعتبر الإعلاميون والصحفيون الجنوبيون إعلان هذا الكيان بداية لمسيرة بناء وتنظيم الإعلام الجنوبي، مؤكدين على أهمية هذه الخطوة لتوحيد الخطاب الإعلامي الجنوبي نحو استعادة دولة الجنوب العربي.

وقال مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية، أصيل السقلدي، "إن مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين مثل مولد إطار يلم شمل الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ويلبي طموحاتهم"، مباركاً هذه الخطوة الناجحة والمبشرة.

فيما أشار الإعلامي صلاح بن لغبر إلى أن المؤتمر خطوة هامة في مسيرة إعادة بناء وتنظيم الإعلام الجنوبي على طريق استعادة الوطن الجنوبي المستقل.

ولفت المخرج الصحفي، مراد محمد سعيد، إلى أنه بالرغم من وجود بعض الهفوات التي رافقت الجلسة الأولى للمؤتمر إلا أن الانطلاق خطوة جبارة تمضي في المسار الصحيح.

أما الصحفي فتاح المحرمي فأشار إلى أن المؤتمر "خطوة ونواة لتأسيس كيان جنوبي معني بهذا القطاع لترتيبه وتنظيمه وتقنينه، وحماية منتسبيه والنهوض به من واقع التدمير الذي تعرض له منذ الوحدة المشؤومة"، وفق تعبيره.

الصحفيون والإعلاميون المشاركون في المؤتمر باركوا الأسماء التي تم اختيارها لقيادة أول نقابة للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، مؤكدين ثقتهم الكبيرة بمقدرتهم على تنظيم وترتيب هذا الكيان ليكون بيتاً لكل الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين الذين عانوا التهميش خلال السنوات الماضية.