شركة كهرباء خاصة تبدأ بتركيب أعمدة نقل التيار بالمخا

المخا تهامة - Wednesday 01 February 2023 الساعة 09:53 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

بدأت شركة خاصة لبيع الطاقة الكهربائية يوم الثلاثاء، بتركيب الأعمدة الخاصة بنقل التيار في مدينة المخا، بعد أيام على مواجهتها عراقيل غير قانونية من شركة أخرى تعمل في هذا المجال.

وقال جمال العامري، مسؤول شركة العامري للكهرباء، إن قدومة للاستثمار في المخا، جاء من أجل تلبية احتياج الأهالي من الطاقة الكهربائية.

وأضاف إن الخدمة المباعة من الطاقة في الشركة الجديدة ستخضع لخيار المنافسة، وستقدم عروضا مميزة، موضحا أن المواطنين كانو يواجهون احتكار التجار الذين يبيعون الطاقة بسعر مرتفع.

وأكد أن الشركة الجديدة ستعمل على التخفيف من معاناة المواطنين، بحسب نص الاتفاق الموقع مع السلطة المحلية والذي قضى ببيع الخدمة، بما يناسب ظروف المواطنين وأسعار الوقود من مادة الديزل.

وأشار إلى أن مدينة المخا، بحاجة ماسة للكهرباء، كونها مدينة ساحلية ذات طقس حار، مما يتطلب توفير الطاقة الكهربائية بأسعار معقولة تمكن الأهالي من الحصول عليها.

وكانت الشركة الجديدة، واجهت عراقيل من شركة منافسة بعدما كشفت اعتزامها بيع الكيلو وات ب500 ريال.

وقبل أشهر توقفت المؤسسة العامة للكهرباء _فرع مديرية المخا- عن توليد التيار الحكومي منخفض التعرفة، من مولدات قدمها عضو مجلس الرئاسة، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، لأهالي المخا، بحجة عدم استلام الفرع حصة المديرية من منحة المشتقات السعودية المقدمة لليمن، رغم وجود ما يقارب من 52 مليون ريال في حسابها في بنك التسليف الزراعي.

وكان التيار الحكومي الأقل سعرا، إذ كان يباع الكيلو وات ب60 ريالا، مما أتاح لجميع الأهالي الاشتراك في الخدمة.