الكثيري: ندعم محاربة الفساد وتمكين أبناء حضرموت لإدارة شؤونهم

الجنوب - Friday 03 February 2023 الساعة 04:23 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي - المتحدث الرسمي باسم المجلس، علي عبدالله الكثيري، دعم المجلس الانتقالي لجهود السلطة المحلية في وادي وصحراء حضرموت والتعاون معها من أجل مصلحة المحافظة.

وأوضح الكثيري، أن المجلس الانتقالي يدعم كافة الجهود في محاربة الفساد وتمكين أبناء المحافظة من السيادة على أرضهم والاستفادة من ثرواتها، مشيراً إلى أن قيادة المجلس حريصة على تعزيز العلاقة بين هيئات المجلس والسلطة المحلية بالمحافظة في علاقة يسودها التفاهم والاحترام.

جاءت تصريحات عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أثناء لقاء عقده مع عامر سعيد العامري، وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء في مكتبه بمدينة سيئون.

وكرس اللقاء، الذي حضره مدير علم مديرية ساه الشيخ مبارك بن عبودان الجابري، لمناقشة التحديات والمخاطر التي تواجهها حضرموت، والدور الذي يمكن أن يؤديه المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز جهود السلطة المحلية في توفير سبل الاستقرار والتنمية في ظل التحديات القائمة.

من جانبه أكد وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء أن مصلحة حضرموت تقتضي تكاتف جميع أبنائها وتوحيدهم لمواجهة كافة التحديات والصعوبات التي تعانيها المحافظة في مختلف المجالات.

وقدم العامري شرحاً مفصلاً عن التحديات التي يمر بها وادي حضرموت، مشيراً إلى ما تقدمه السلطة في سُبل الاستقرار والتنمية، موضحاً التحديات التي تواجهها السلطة في توفير الخدمات لتخفيف المعاناة على الناس.

وزار عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي- المتحدث الرسمي للمجلس، علي عبدالله الكثيري، مديرية ساه بوادي حضرموت، وعقد لقاءً مع مدير عام مديرية ساه عضو الجمعية الوطنية الشيخ مبارك بن عبودان الجابري، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان.

وشدد الكثيري خلال اللقاء على ضرورة تمكين أبناء وادي حضرموت من إدارة شؤونهم مدنياً وعسكرياً، مؤكداً أن حضرموت تحظى باهتمام خاص من قبل قيادة المجلس الانتقالي.

وأشار إلى أن قيادة المجلس الانتقالي تسعى إلى توحيد الصف الجنوبي في ظل الدعوات السياسية المشبوهة والمشاريع الصغيرة التي ظهرت مؤخراً على الساحة في محافظة حضرموت، لهدف النيل من الانتصارات السياسية التي حققها المجلس بغرض إضعاف القضية الجنوبية، مؤكداً أن حضرموت وعدن يمثلان الجناح الأساسي للجنوب.

من جانبه رحب الجابري بفريق المجلس الانتقالي، متطلعا إلى أن تُسهم زيارته إلى مديرية ساه ووادي حضرموت في تحقيق أهدافها الوطنية، مشيراً إلى أن قيادة السلطة المحلية تسعى من خلال هذه اللقاءات إلى تعريف أبناء المديرية عن قرب بالرؤية التي يتبناها المجلس بشأن حضرموت والجنوب عامة.