أثار سخرية واسعة.. الحوثي يحاول استغلال ماسأة تركيا وسوريا للاستعراض

الحوثي تحت المجهر - Wednesday 08 February 2023 الساعة 09:04 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

كعادته حاول القيادي البارز في ميليشيا الحوثي الإرهابية، الذراع الإيرانية في اليمن، محمد علي الحوثي، استغلال النكبة التي تعرض لها الشعبان السوري والتركي جراء الزلزال الذي ضرب مدناً في شمال الأولى وجنوب الثانية، للاستعراض من خلال زعمه امتلاكهم الكفاءات التي بإمكانها المساعدة في عمليات الإنقاذ.

محمد الحوثي، الذي يتزعم مليشيا مسلحة أطلق عليها "اللجان الثورية" والمسيطر على السلطة القضائية والأوقاف، قال في تغريدة على حسابه بتويتر، "إن لديهم كفاءات صحية ووطنية وعملت طوارئ خلال فترة الحرب وأنه لولا الحظر الجوي لأرسل فرقا طبية لمساعدة المنكوبين في الدول التي ضربها الزلزال".

هذه التغريدة للحوثي أثارت غضب اليمنيين الذين انهالوا عليه بالتعليقات الساخرة كان أبرزها من الناشط المنشق عنهم احمد العماد الذي فضح قيام الميليشيات بقطع أيدي وأقدام الجرحى بحجة عدم وجود خبرات ولا أطباء ولا كوادر، مشيراً إلى أن الميليشيات كانت تقول إن التحالف العربي أغلق المطارات ومنع الاطباء أن يأتوا من الخارج لعلاج الجرحى، والآن أصبحت لديها خبرات.

وقال: ما هذا الكذب والجنون والسذاجة يا رجل، استح قليلا.

أما المغرد زين العابدين الضبيبي فدعا الحوثي إلى إخراج الفلوس من البدرومات وصرف الرواتب لصنع زلزال من السعادة، مطالباً بإصلاح نفق جسر مذبح وشوارع صنعاء أولاً.

مغرد آخر يدعى Alazzi Alazzi تساءل: "أيش من كفاءة طبية ووزير الصحة حقنا المتوكل. أيش من كفاءة طبية ونص العمليات أذي بتجري داخل اليمن يتكون فيها أغلاط طبية. أيش من كفاءة طبية والمتوكل قتل 20 طفلا بسبب العلاج التالف ولم يتم التحقيق معه ولم يتم إقالته ولم يتم محاسبته على التقصير في أرواح الناس".