خط ساخن ولقاء معتصمين.. سلطة عدن تعزز تواصلها مع المواطنين

الجنوب - Thursday 09 February 2023 الساعة 09:12 am
عدن، نيوزيمن:

تعزز السلطة المحلية للعاصمة عدن يوماً بعد يوم، تواصلها مع المواطنين عبر سلسلة إجراءات وتحركات تؤكد اهتمامها بأبناء المدينة وبقضاياهم ومشاكلهم وسعيها لمعالجتها.

والبارحة، دشن وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، الخط الساخن "بخدمتكم" لحماية المستهلك.

وحدد مكتب الصناعة والتجارة الرقم 183 للإبلاغ من شركة سبأفون، والرقم 8000183 للإبلاغ من التلفون الأرضي، وشركة يمن موبايل، إضافة إلى تطبيق إلكتروني آب.

الوزير لملس خلال التدشين قال "إن التكنولوجيا اليوم باتت أهم سند للإدراة، وتساعد المؤسسات على المُضي قدما في تحقيق نتائج ملموسة وإيجابية، كما أنها تختصر الوقت وتجعل التواصل قريب بين المسؤول والمواطن، إضافة إلى أنها تتيح الفرصة للمواطن لنقد وكشف الظواهر السلبية والقصور الحاصل على مستوى الحارة والحي والمديرية".

وشدد لملس على أهمية حماية المستهلك من عبث المستغلين، وكذلك حمايته أثناء الإبلاغ عن المخالفين من حيث سرية المعلومات، مؤكدا في سياق حديثه على ضرورة الاهتمام بالكوادر الشابة ومنحها الفرصة للعمل، والاستفادة من أفكارها وإبداعاتها.

في الأثناء، التقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة بدر معاون، بممثلي لجنة ملاك المنازل المتضررة من  حرب 2015م الذين شاركوا بالاعتصام أمام ديوان المحافظة لتوصيل معاناتهم المستمرة منذ تحرير العاصمة من ميليشيا الحوثي الإرهابية في صيف العام 2015م.

واطلع معاون على إشكاليات المتضررة منازلهم من آثار حرب 2015م، وما تعرضوا له من ظروف قاسية ومعاناة شديدة طوال الثمان سنوات الماضية، بما في ذلك التشرد لبعض الأسر وتحمل تكاليف الإيجارات الباهظة التي ما زالوا يتحملونها إلى اليوم، مؤكدين أنهم رغم المتابعة لمكتب رئاسة الجمهورية ولكن لم يحصلوا على إجابة تنهي معاناتهم وأسرهم.

وأكد معاون حرص قيادة المحافظة بإنهاء معاناة المتضررين، وقال "نحن ندرك حجم المعاناة والظروف الصعبة التي تمرون بها نتيجة تهدم منازلكم والأوضاع التي تعيشونها في منازل بالإيجار ونحن من جانبنا سنسعى معكم وسننقل معاناتكم وقضيتكم للحكومة ومجلس القيادة الرئاسي ونأمل أن تحل مشكلتكم في إعادة إعمار المنازل التي تضررت من الحرب".