محافظ الجوف: منفذ الوديعة كان ولا يزال جزءاً من حضرموت

السياسية - Thursday 09 February 2023 الساعة 10:20 am
الجوف، نيوزيمن، خاص:

أكد محافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي بقاء الوضع الإداري لمنفذ الوديعة الحدودي تابعاً لمحافظة حضرموت، نافياً المزاعم التي تحدثت عن ضمه إلى محافظة الجوف.

وأقدم المحافظ العواضي على تدشين عمله من داخل مبنى القصر الجمهوري بمنفذ الوديعة أواخر الشهر الماضي بعد 4 أشهر من تمرد قيادة جماعة الإخوان على قرار تعيينه، وإعاقة دخوله إلى المقر المؤقت للسلطة المحلية للجوف في مدينة مأرب.

وعقب هذه الخطوة تداولت حسابات وهمية تديرها جماعة الإخوان وثائق مزورة تزعم وجود توجيهات من قبل السعودية -قائدة التحالف- بضم المنفذ إلى محافظة الجوف، وهو ما نفاه بيان صادر عن مكتب العواضي الأربعاء.

وقال البيان: إن الوديعة "كانت ولا زالت جزءا من محافظة حضرموت ولا زالت وسوف تظل جزءا من حدود قبائل الصيعر"، مؤكداً على الروابط المتينة مع حضرموت بكل مكوناتها وقبائلها.

البيان تضمن هجوماً لاذعاً، ولكن بشكل ضمني ضد جماعة الإخوان، حيث أشار إليها بالحديث عن "الأطراف والأقلام التي فشلت بالأمس ولا زالت تخذل المعركة لم تكتف بتمردها على قرارات الشرعية"، مؤكداً بأن ذلك هو ما اضطر المحافظ إلى "ترتيب انطلاقة لمعركة تحرير الجوف من الوديعة".

وسخر البيان من حديث الإخوان اليوم عن تبعية المنفذ لحضرموت، حيث قال بأن "الجميع يعرف أن القصر الجمهوري في الوديعة كان طيلة السنوات الماضية مقرا لقيادات الدولة وفي مقدمتهم علي محسن الأحمر نائب الرئيس السابق".

البيان ركز على هدف الحملة الإخوانية المتمثل بتحريض أبناء الجنوب، حيث امتدح دور أبناء الجنوب "في احتضان الشرعية والإسهام بفاعلية في معركة التحرير في كل الجبهات في الشمال"، وقال بأن ذلك جاء رغم "عدم الاعتراف بعدالة قضيتهم من قبل قوى تدعي وحدويتها بينما هي من ذبح الوحدة من الوريد الى الوريد منذ حرب 94 الظالمة وحتى اللحظة"، في إشارة إلى جماعة الإخوان.