تصعيد جديد يهدد السلام.. محمد الحوثي في ذمار لحشد المقاتلين للجبهات

الحوثي تحت المجهر - Thursday 09 February 2023 الساعة 04:39 pm
ذمار، نيوزيمن، خاص:

ظهر عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى لميليشيا الحوثي الإرهابية، محمد علي الحوثي، في لقاء قبلي جديد بمحافظة ذمار، التي تمثل المخزون البشري لجبهات القتال ضد القوات الحكومية.

الحوثي خلال لقائه أمس، بمشايخ ووجهاء ذمار، حث على التحرك الفاعل لإحياء إحدى فعالياتهم الطائفية والتحشيد للجبهات وتحريك المبادرات المجتمعية وكل ما يسهم في خدمة المجتمع ومواجهة العدو الخارجي، في إشارة إلى الشرعية والتحالف العربي.

تحرك ذراع إيران في اليمن تزامن مع الجهود الدولية التي تبذلها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لاستئناف الهدنة الإنسانية التي رفضت الميليشيات الحوثية تجديدها في 2 أكتوبر 2022م.

كما تأتي هذه التحركات ضمن سلسلة إجراءات عسكرية أجرتها الميليشيات خلال فترة الهدنة التي استمرت ستة أشهر ونفذت خلالها الميليشيات عددا من العروض لآلياتها العسكرية المتوسطة والثقيلة.

وذكرت مصادر قبلية، لـ(نيوزيمن) أن تحرك محمد الحوثي، الذي يراه مراقبون منافساً بارزاً لتولي قيادة الجماعة خلفاً للزعيم الحالي عبدالملك الحوثي، يأتي عقب فشل مشرفي الميليشيات في إقناع مشايخ ذمار بدعم صفوفهم في جبهات القتال، مشيرة إلى أن المشايخ والوجهاء اشترطوا في وقت سابق الكشف عن مصير أبنائهم الذين تم إرسالهم في وقت سابق للقتال في صفهم.

وأشارت المصادر إلى أن محمد الحوثي يتواجد في ذمار منذ أسابيع بذريعة حل الخلافات القبلية وإنهاء الثارات، في حين مهمته الرئيسية هي حشد المقاتلين للجبهات.. مضيفة إن مليشيا الحوثي تتعامل منذ بدء الحرب مع ذمار على أنها مخزون لرفد الجبهات في وقت تعيش فيه المحافظة تراجعا كبيرا في مستوى الخدمات وانفلاتا أمنيا خلف العشرات من حوادث القتل بشكل يومي.