الشائعات والأكاذيب.. محاولات حوثية يائسة لاستهداف المناطق المحررة

السياسية - Tuesday 14 February 2023 الساعة 02:26 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

سخرت قيادات حوثية نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، لبث مزاعم وشائعات حول الأحداث التي تشهدها المناطق المحررة، بهدف إثارة الأوضاع فيها.

حيث نشر القيادي الحوثي محمد البخيتي خلال الأيام الماضية عدداً من التغريدات على حسابه في "تويتر"، حاول فيها ترويج مزاعم بوجود توجه سعودي للقضاء على المجلس الانتقالي الجنوبي، على خلفية الإعلان عن تشكيل قوات "درع الوطن".

وزعم القيادي الحوثي بأن "قوات درع الوطن تواصل انتشارها بهدوء في مناطق نفوذ الانتقالي"، ليتساءل قائلاً: "هل سيستمر سكوت الانتقالي حتى تستكمل السعودية لف الحبل حول رقبته؟".

البخيتي حاول تعزيز مزاعمه بادعائه قيام السعودية باحتجاز قيادات المجلس الانتقالي ومنع عودتها إلى عدن "إلا بعد استكمال سيطرتها عبر السلفيين والعفافيش"، وهو ما أثار ردود أفعال ساخرة بوجه القيادي الحوثي بسبب جهله بحقيقة عدم تواجد أي من قيادات المجلس الانتقالي داخل الأراضي السعودية، وتواجد أغلبهم في عدن، في حين يتواجد رئيس المجلس في الإمارات.

مزاعم البخيتي رد عليها المحلل السياسي السعودي تركي القبلان الذي أكد على علاقة الأخوة بين السعودية والمجلس الانتقالي الجنوبي، معتبراً تغريدة القيادي الحوثي محاولة لزرع الفتنة وبث السموم من أجل العودة إلى الحرب.

وفي حين انشغل البخيتي بمحاولة ترويج الشائعات جنوباً، حاول زميله حسين العزي استغلال الخلاف الذي وقع بين الناشطة الإخوانية توكل كرمان والسلطة المحلية في مأرب بقيادة سلطان العرادة على خلفية إلغاء حفل فني بمناسبة ذكرى "11 فبراير".

حيث زعم العزي بأن هذه الخطوة من العرادة جاءت لكسب ود أنصار الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح وعلى رأسهم عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد/ طارق صالح، والتخلي سياسياً عن جماعة الإخوان.

مزاعم العزي لاقت ردود أفعال ساخرة من قبل المتابعين، من المحاولات اليائسة لجماعة الحوثي بإثارة الخلافات والصراعات في صفوف خصومها وتكليف قياداتها لهذه المهمة، ما يعني اعترافا بفشل ماكينتها الإعلامية في أداء هذا الدور.

معتبرين ما يقوم به العزي والبخيتي دليلاً على مستوى القناعة لدى قيادة جماعة الحوثي باستحالة تمكنها من العودة عسكرياً إلى المناطق المحررة، لتلجأ إلى هذه المحاولات اليائسة لاستهدافها بالشائعات والمزاعم المثيرة للسخرية.