رئيس الأركان: "النصر" خيار وحيد لقطع يد إيران في اليمن

السياسية - Tuesday 21 February 2023 الساعة 07:57 am
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني، الفريق الركن، صغير بن عزيز، أنه لا خيار سوى "النصر" في معركة استعادة الدولة وهزيمة مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

وقال رئيس الأركان، في حوار مع "اندبندنت عربية"، إن النصر سيكون "حفظاً لعروبة اليمن وتماسكه ووحدته وحفظ حق الإنسان اليمني وكرامته وحقه في المساواة والحرية والكرامة وحماية معتقداتنا الدينية وهويتنا الوطنية والقومية العربية".

وأبدى بن عزيز ثقته الكاملة لتحقيق ذلك بالقوات الحكومية مسنودة بإرادة الشعب وعدالة القضية ودعم التحالف العربي.

ويضيف مؤكداً: "الجيش الوطني يستمد قوته وبقاءه من إرادة الشعب الصلبة وقضيته العادلة، ومشروعه الوطني القائم على حقه في استعادة دولته وامتلاك سيادته في أرضه وقراره، وعلى هذا نراهن، وسنظل نقاتل بكل الوسائل الممكنة حتى ننتصر ونحقق الهدف المنشود".

وأشار إلى أن القوات الحكومية اليوم تواجه بشكل يومي "هجمات بالمسيرات المفخخة، ويتم التصدي لها ولمختلف التحشيدات والتحصينات الهجومية التي ينشط بها العدو في مختلف الجبهات".

وعن مسار جهود السلام أكد الفريق بن عزيز أن تلك الجهود "اصطدمت بتعنت ورفض تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران التي فرضت واقعاً جديداً يمكن وصفه أو تسميته هدنة اللاهدنة".

ولفت إلى أن المليشيا تستغل "لممارسة الابتزاز السياسي وترتيب صفوفها وتنفيذ تكتيكات قتالية صامتة عبر آلة القتل الأعمى، طيران المسيرات الإيرانية المخصصة لقتل الأبرياء وتدمير كل مقومات الحياة".