برسائل فنية وإبداعية.. شباب "وتد" ينشدون السلام والمحبة بـ"فاصلة منقوطة"

متفرقات - Tuesday 21 February 2023 الساعة 03:25 pm
عدن، نيوزيمن، أحمد داود:

يجسد مشروع "مبادرة وتد فن من أجل السلام"، رسالة فنية تحوي في مضمونها العديد من المفاهيم التي تنشد المحبة والسلام والوئام في ربوع الوطن. 

المبادرة أُطلقت قبل أشهر في العاصمة عدن بمشاركة عديد من الشباب المبدعين في مختلف المجالات كالرسم والتصوير، والتصميم، والكتابة ومهارات فنية وإبداعية، وفق ما أفاد به مدير المبادرة الأستاذ داود الجبري لـ"نيوزيمن".

وأضاف، إن إدارة المشروع اختارت المشاركين وفق معاير عدة، وتم تدريبهم في مفاهيم السلام والإدارة والتصميم وبعض الجوانب الفنية والإبداعية من أجل إيصال صوت السلام الذي ينشده أبناء الوطن في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وأشار: بعد انتهاء الدورات التدريبية، جرى تنظيم عرض فني وإبداعي تحت شعار "فاصلة منقوطة" وضم عددا من المواهب الشابة المشاركة في المشروع، وفي مختلف المجالات لتجسيد رسالة فنية من أجل السلام.

وأوضحت بشرى عبدالله وهي عضو في المبادرة لـ"نيوزيمن": "نحن مجموعة من الشباب نؤمن بأن للفن رسالة قادرة على التغيير. ولهذا وحدنا مواهبنا لنخلق مساحة للسلام نشاركها في معرض فاصلة منقوطة". 

المعرض الخاص بمبادرة وتد جرى فيه عرض لوحات رسم فنية وكتابة السيناريو والتصوير والتصميم والحرف اليدوية وصناعة الأفلام والمونتاج. 

وقالت بشرى: كان الحفل هو عبارة عن مجموعة من المخرجات الفنية التي حوت عدة رسائل، وبطرق مختلفة تلامس مشاعر ووجدان كل من يتلقاها.

كما أن الحفل عرض مجموعة من الأغاني قدمتها الفنانة الشابة لارا بدر، رافقها فيها عازف الجيتار وعد فكري، في حين قدم مجموعة من شباب مبادرة وتد حوارات نقاشية عن استفادتهم من المبادرة والخبرة التي اكتسبوها،

 كما تم عرض فيلمي (بناء) و(الدمى المتحركة) وهما من تصوير ومونتاج شباب مبادرة وتد وعرض رسومات وصور لمجموعة من فريق المبادرة.

وأضافت بشرى بأن إدارة المبادرة تسعى لتكون عبارة عن مشروع فني يستهدف كل المجالات في مختلف التخصصات من أجل إعطاء الشباب مساحة آمنة لإبراز مواهبهم بعيداً عن ضجيج الحرب وأصوات القذائف والرصاص.