بـ12 ألف ريال سعودي.. الأوقاف تعلن تدشين موسم الحج للعام الهجري 1444

متفرقات - Tuesday 21 February 2023 الساعة 04:33 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد في العاصمة عدن، الثلاثاء، تدشين موسم الحج للعام الهجري 1444، والبدء بعملية التسجيل عبر المنشآت المعتمدة.

وحددت الوزارة، وفق بيان صادر عنها، قائمة أولية بأسماء المنشآت المعتمدة لتفويج حجاج بلادنا وعددها (152) منشأة، في حين سيتم إعلان ملف الشروط والضوابط؛ لاعتماد الدفعة الثانية من المنشآت في المحافظات المستحقة مراعاة لوضعها والتغيير السكاني، بما يحقق العدالة وتسهيل تسجيل الحجاج في تلك المحافظات.

كما حددت الوزارة قائمة أسعار وبرامج موسم الحج، والتي جاءت بإجمالي مبلغ (11،910) ريالات سعودية موزعة على الخدمات الموضحة بالتفاصيل في الإعلان الرسمي للوزارة، موضحة أن الأسعار تحددها الجهات المسؤولة عن تقديم الخدمات في الأراضي المقدسة.

وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي منشأة تقصّر في تقديم الخدمات المتفق بشأنها مع الحاج وأنها ستمارس دورها الإشرافي والرقابي على سير كافة أعمال الحج، والتي يقوم بتنفيذها القطاع الخاص ممثلًا في المنشآت المعتمدة لتفويج الحجاج، محذرة المواطنين، من دفع أي مبالغ إضافية عن المبلغ المحدد في الإعلان أو التعامل مع السماسرة أو المنشآت الوهمية وغير المعتمدة، التي لم يشملها إعلان الحج الصادر عن قطاع الحج والعمرة.