هبرة يستبعد قبول جماعته بالشراكة الوطنية وإيقاف حروبها الداخلية

السياسية - Wednesday 01 March 2023 الساعة 02:24 pm
صنعاء، نيوزيمن:

استبعد القيادي السابق في مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، صالح هبرة قبول جماعته بوقف الحرب فعلياً على مستوى الداخل، وقبولها للشراكة الوطنية في السلطة.

موضحا أن وقف الحرب فعليا يعني لجماعته التخلي عن مشروعهم القائم على "أساس مشروع الحرب لاستعادة السلطة ممن اغتصبها"، كما أن القبول بالشراكة الوطنية سيعني -وفق معتقدات وخرافات الجماعة- "المخالفة لمقتضى إرادة الله وتمكينهم من حكم الشعب".

 وقال الرئيس السابق لمسمى المجلس السياسي للجماعة الحوثية، إن تحسين الأوضاع المعيشية وصرف مرتبات الموظفين وتخفيض الأسعار سوف يؤدي لعزل جماعته واستغناء الناس عنها، مشيراً إلى أن جماعته تواجه ذلك بمضاعفة الأعباء المعيشية على المواطنين "واستنزاف أموال الشعب بكل الوسائل والطرق".

وأكد أن جماعته لن تقبل حتى بتطبيع الأوضاع والتهدئة، فسياستهم قائمة على توتير الأوضاع، والإيحاء بأن العالم مشغول بالتآمر عليهم، "وذلك حتى لا يشعر الناس بالأمان فيتفرقوا عنهم".

 وقال متحدثاً بلسان الجماعة: "حتى على مستوى بعض الملفات الإنسانية لا نرغب بحلها؛ لأن ذلك يعني أن أحد الملفات التي نستعطف بها الناس قد أقفلت"، خلافا لفرضيات مشروعهم القائم على أكذوبة "المظلومية ومواجهة الظلم".

وفيما اعتبرها ثوابت لا يمكن المساومة عليها، أكد هبرة عدم قبول جماعته "بدولة مدنية يكون الناس فيها متساوين أمام القانون"، انطلاقا من خرافة "أن مساواتهم بغيرهم انتقاص من حقهم"، وأنّ ذلك في نظرهم "مُنكر ومستحيل أن نقبل به".