الأهالي يناشدون.. عصابة حوثية تشرع بنهب مقبرة الجوز في إب

الحوثي تحت المجهر - Thursday 02 March 2023 الساعة 09:01 am
إب، نيوزيمن، خاص:

تستمر عصابات النهب والسلب التابعة للميليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، عمليات البسط والاستيلاء على أراضي الأوقاف في محافظة إب، الخاضعة لسيطرتهم، وسط اليمن.

مسلسل النهب وصل إلى الاعتداء على إحدى المقابر في مديرية حزم العدين شرق إب، دون مراعاة لحرمة الموتى، حيث تعرضت المقربة للاعتداء من قبل عصابة مسلحة موالية لميليشيا الحوثي متخصصة في نهب أراضي الأوقاف.

وأفادت مصادر محلية في إب، أن مقبرة الجوز بمديرية حزم العدين شرق محافظة إب تعرضت للاعتداء من قبل إحدى العصابات التي تقف وراء نهب أراضي الأوقاف.

وذكر محمد مزاحم -ناشط وصحفي على صفحته في فيس بوك، أن فاعل خير تكفل بتسوير إحدى المقابر في مديرية حزم العدين حفاظا عليها من أي اعتداء إلا أن المواطنين فوجئوا بأنه تم الاعتداء عليها ليلا وتدمير سورها بالكامل.

المواطنون يخشون أن يكون هذا الاعتداء تمهيدا للاستيلاء عليها والبناء فيها كما حدث مع كثير من أراضي الأوقاف والمقابر في المديرية نفسها ومديرية الفرع والعدين في ظل تواطؤ مفضوح ودعم من قبل قيادات تتبع مليشيات الحوثي المدعومة من قبل إيران.

بحسب المصادر المحلية، تم توثيق أكثر من 8 حالات بسط على أراض تتبع وقف للمقابر في مختلف مناطق مديرية العدين. مشيرة إلى أن أغلب أراضي المقابر غير مسورة وتصبح عرضة لمحاولات البسط من قبل نافذين واستغلالها لأغراض سكنية أو تجارية.

وسبق أن تم نهب عشرات الأراضي في المحافظة التي تتكون من 20 مديرية وتغيير العديد من المخططات التي شوهت ملامح المدينة ومحيطها وحولتها إلى شوارع ضيقة نتيجة المخالفات المستمرة.

وتعد محافظة إب واحدة من أسوأ المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي خلال السنوات الأربع الأخيرة نتيجة تفشي ظاهرة نهب الأراضي وارتفاع معدل الجريمة وتردي الحالة الأمنية بصورة مخيفة لم تستطع السلطة المحلية مواجهتها.