قلق حوثي من تحركات العميد طارق صالح بتعز.. وكسر الحصار كلمة السر

السياسية - Friday 03 March 2023 الساعة 08:43 am
صنعاء، نيوزيمن:

أفصحت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، عن مخاوفها من أي تحركات عسكرية لجهة استكمال تحرير تعز وفك الحصار الذي تفرضه على المدينة، في أعقاب زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

في هذا السياق اعتبر القيادي الحوثي محمد البخيتي، زيارة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، لمدينة تعز، ووضع حجر الأساس لمشروع مياه للمدينة المحاصرة حوثياً "تمددا إسرائيليا خاصا".

وفي تغريدات انفعالية مرتبكة ومتخبطة، وصف القيادي الحوثي، قيام عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق بوضع حجر الأساس لمشروع مياه لتعز بكلفة 10 مليارات ريال بتمويل إماراتي، بأنه في سياق "مد نفوذ عفاش، وتهميش لحزب الإصلاح"، في محاولة لإثارة خلافات القوى السياسية في معسكر الشرعية، كبيئة ملائمة لديمومة بقاء مليشيا الحوثي مستلبة للسلطة ومتسلطة على رقاب اليمنيين.

وزعم القيادي الحوثي أن تحركات العميد طارق صالح في تعز ليست في صالح حزب الإصلاح، ولا في صالحهم (أي مليشيا الحوثي)، وهي محاولة للعب على الخلافات داخل المعسكر المناوئ لجماعته، وصولا لمنح أي تحرك عسكري لطردها من تعز وإنهاء حصارها للمدينة.

>> زيارة العميد طارق صالح لمدينة تعز تنعش آمال استكمال التحرير

واعتبر أن مصلحتهم تقتضي التعاون فيما بين الإصلاح ومليشيا الحوثي "لمنع عفاش من تمديد نفوذه باعتباره تمددا إسرائيليا خالصا"، على حد قوله.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، توقع ردود الفعل الحوثية هذه، حينما قال خلال اجتماعه مع مسئولي محافظة تعز، إن المرحلة تلزم جميع الأطراف الجمهورية توحيد الصفوف ونبذ الخلافات السابقة التي مكنت مليشيات الحوثي من إسقاط مؤسسات الدولة وتفجير الحرب في البلاد.

وشدد العميد طارق صالح على ضرورة توحيد الصفوف والتعايش والاصطفاف الوطني، والسير نحو تحرير الوطن "وسيبدأ من مدينة تعز منبع الثورة".

 وقال: "ستبقى تعز الرافعة السياسية لليمن ومنها وبها سيكون تحرير الوطن من المليشيات الحوثية المتخلفة، وقوات الساحل الغربي هم من أبناء تعز وقوة لتعز لتحرير الجمهورية".