طارق صالح في تعز.. شجاعة تجاوز الماضي لحماية المستقبل

السياسية - Saturday 04 March 2023 الساعة 01:58 pm
تعز، نيوزيمن:

أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز أحمد عثمان، على مقدرة محافظة تعز في تغيير المعادلة العسكرية وفرض واقع جديد، شريطة اتحاد مكوناتها وأطيافها السياسية.

مشيراً إلى احتياجها إلى مشروع وطني، قال إنه بات موجودا، وإلى "قيادة موحدة تتحرك بقيم الدولة وسلطان الشرعية"، معتبراً المجلس الرئاسي "بقيادة فخامة الرئيس رشاد العليمي هو القيادة المسؤولة التي تستطيع الإنجاز لو أدركوا من هم وأين هم اليوم؟".

وجاء حديث السياسي اليمني عثمان، في أعقاب زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، لمدينة تعز، وإثر الزيارة في أوساط المجتمعات المحلية والاجتماعية.

وفي تعليقه على ذلك، قال السياسي في حزب الإصلاح أحمد عثمان، بموقع (تويتر)، إن العميد طارق زار تعز "بعنوان وحدة الصف الجمهوري واستعادة الدولة المنهوبة والوطن المشرّد"، وأضاف: "أطالع خطاب طارق صالح منذ قدومه إلى الساحل وأجده خطابا محددا وغير متناقض"، موضحاً في هذا السياق: "ما يعنينا هو تشكيل الحاضر لصناعة المستقبل وهذا يحتاج شجاعة تتجاوز الماضي".

وفيما كثفت مليشيا الحوثي جهودها للإيقاع بين أطراف معسكر الشرعية في محافظة تعز، بنشر محتوى إعلامي مثير للكراهية والضغينة، يجمع أغلب نشطاء معسكر الشرعية على أن خلافاتهم فيما بينهم تبقى خلافات سياسية وإدارية مشروعة، تنتهي بإبرام اتفاقات بينية واحتكام لجمهور الناخبين، منوهين -مقابل ذلك- إلى رغبة الحوثي في استئصال الجميع "فكراً وثقافة وتاريخاً وحضارة"، الأمر الذي يحتّم عليهم توحيد الصفوف والسير نحو التحرير الكامل.