مدير أمن تعز يوجه بالتحقيق في حادثة اعتقال مهين لناشط بالشمايتين

السياسية - Saturday 04 March 2023 الساعة 04:52 pm
تعز، نيوزيمن:

قال ناطق أمن تعز أسامة الشرعبي، إن مدير الأمن العميد منصور الأكحلي وجه بالتحقيق في حادثة اعتقال مهين تعرض له ناشط، الخميس الماضي، على يد إدارة الأمن في مديرية الشمايتين.

وأقدم أفراد شرطة مديرية الشمايتين على اعتقال الناشط محمد الذبحاني الملقب بـ"الزير الذبحاني" وربطه بالحبال على متن "عربية خضار" بطريقة مهينة والتشهير به عبر شوارع مدينة التربة في مشهد أثار غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون صورة للذبحاني وهو مقيد على ظهر "العربية" ويقف بجواره أفراد من إدارة الأمن، على رأسهم ضابط البحث الجنائي محمد عبد السلام الأديمي.

وبحسب ناشطين، فقد جاء الاعتقال على خلفية منشورات ومقاطع فيديو للذبحاني ينتقد فيها الفساد والفوضى التي تعيشها المديرية، ونشر شكاوى المواطنين ضد تجاوزات إدارة الأمن.

مصادر إعلامية كشفت أن الاعتقال المهين للذبحاني جاء رداً على تقدمه بشكوى إلى النيابة في التربة ضد مدير الأمن عبد الله سعيد الوهباني، وضابط البحث الجنائي محمد عبد السلام الأديمي.

مضيفة، إن النيابة أصدرت أمراً بالقبض القهري ضد الوهباني والأديمي منتصف يناير الماضي، بعد رفضهما الحضور إليها والاستماع إلى الشكوى المقدمة ضدهما، وهو ما دفعهما إلى اعتقال الذبحاني بطريقة مهينة رداً على هذه الشكوى.