بسبب الاختلالات والولاءات الحزبية.. أركان المنطقة الأولى يستقيل من منصبه

الجنوب - Saturday 04 March 2023 الساعة 04:59 pm
سيئون، نيوزيمن:

أعلن رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى، العميد الركن، عامر عبدالله محمد بن حطيان، استقالته من منصبه، الذي تولاه بناءً على قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم 42 الصادر في 6 ديسمبر 2022م.

ابن حطيان وفق وثيقة متداولة، أوضح أسباب الاستقالة التي تعود إلى عدم تشكيل قوة لواء تحت قيادته إسوة بأركان المنطقة السابقة لكي يتسنى له القيام بالمساهمة الفعالة في تنفيذ المهام المنوطة له في حفظ أمن واستقرار وادي وصحراء حضرموت، مؤكداً بهذا الصدد أن المنطقة العسكرية الأولى مبنية على الولاءات الحزبية.

وكشف ابن حطيان أن كثرة الاختلالات الإدارية والمالية في قيادة المنطقة العسكرية الأولى هي أحد أسباب استقالته، مشيراً إلى أنه سبق وأن رفع بهذه الاختلالات إلى وزير الدفاع ولم يتم حلحلتها أو الفصل فيها.

وأضاف في رسالته الموجهة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي: "ونتيجة لعدم تنفيذ ما ذكر أعلاه والذي يقودنا إلى الفشل الحتمي وهذا ما لا نرضاه ولا نرجوه ولا نتقبله من منطلق مسؤوليتنا وشرفنا الأخلاقي العسكري تجاه مجتمعنا والوطن بشكل عام؛ لذا تكرموا مشكورين بقبول استقالتي المسببة".

وتعيش مدن وادي وصحراء حضرموت احتقانا شعبيا واسعا بسبب ممارسات قوات المنطقة الأولى الخاضعة لسيطرة تنظيم الإخوان، وشهدت تلك المدن تظاهرات حاشدة للمطالبة بإخراج هذه القوات إلى جبهات القتال واستبدالها بقوات النخبة التي تتولى حالياً تأمين مدن ساحل حضرموت.