تقرير: نصف اليمنيين الفارين إلى أوروبا اختاروا هولندا للجوء (ترجمة)

السياسية - Tuesday 07 March 2023 الساعة 03:09 pm
عدن، نيوزيمن، ترجمة خاصة:

أوضح تقرير نشره موقع SchengenVisaInfo الهولندي أن ما يقارب من نصف اليمنيين الذين فروا إلى أوروبا العام الماضي اختاروا هولندا كوجهة لهم وتقديم طلب اللجوء إليها.

وأشار التقرير -الذي ترجمه "نيوزيمن"- أن هولندا سجلت زيادة في عدد طالبي اللجوء الذين وصلوا إليها من اليمن في العامين الماضيين، وفقاً لتحليل دائرة الهجرة والجنسية الهولندية.

ووفقاً للتقرير، كشف تحليل دائرة الهجرة والجنسية الهولندية، أن إجمالي عدد طلبات اللجوء المقدمة لأول مرة في عام 2022، كان سبعة بالمائة منهم من اليمنيين. وأشار: نفس الشيء إلى أنه في عام 2021، بلغت النسبة ثلاثة في المائة.

وأوضح تقرير موقع SchengenVisaInfo الهولندي، أن عدد اليمنيين الذين اختاروا الفرار إلى أوروبا بدأوا في الزيادة بشكل كبير في أعقاب الحرب في البلاد. ومع مراعاة الوضع الأمني في اليمن، فإن غالبية طالبي اللجوء من البلاد لديهم فرصة كبيرة للحصول على تصريح إقامة.

وفقا لدائرة الهجرة والجنسية الهولندية، فإن 93 في المائة من طلبات اللجوء التي قدمها مواطنو اليمن تتلقى قرارا إيجابيا. مما يشير إلى أن البلاد تتوقع تسجيل المزيد من طلبات اللجوء هذا العام.

كما أكد تحليل دائرة الهجرة أن غالبية طالبي اللجوء من اليمن هم من الرجال. مشيراً إلى أن معظمهم متعلمون تعليماً عالياً، مما يسهل عليهم العثور على وظيفة والاندماج.