ازدحام منفذ الوديعة وتكدس المسافرين.. هيئة النقل البري توقف الرحلات البرية إلى السعودية

السياسية - Tuesday 07 March 2023 الساعة 05:09 pm
الوديعة، نيوزيمن، خاص:

يشهد منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، منذ أيام حالة ازدحام شديدة دفعت بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل لإيقاف الرحلات البرية المتوجهة إلى أراضي المملكة.

وبحسب مسافرين على متن شركات نقل برية يمنية أوضحوا أن المنفذ الحدودي الرئيسي الرابط بين اليمن وأراضي المملكة، يشهد ازدحاما كبيراً جراء زيادة أعداد المعتمرين اليمنيين قبل موسم رمضان. لافتين إلى أن هناك تكدسا للمسافرين والمركبات والشاحنات المتنقلة بين البلدين. 

وأشاروا إلى أنهم اضطروا للانتظار في منفذ الوديعة لأكثر من يومين من أجل الدخول واستمرار رحلتهم صوب مكه. هناك بطء في إجراءات الدخول عبر منفذ الوديعة وهذا يسبب الازدحام.

في حين علقت إدارة منفذ الوديعة البري بالقول: إن الضغط الشديد على العاملين سببه تزايد أعداد شركات نقل المعتمرين التي تقوم بتسيير رحلاتها صوب أراضي المملكة هذه الأيام. مشيرة إلى أن الطواقم العاملة في المنفذ تبذل جهوداً كبيرة في سبيل إنجاز المعاملات وعمليات التفتيش وغيرها من الإجراءات الروتينية حتى يتسنى للمعتمرين استكمال رحلتهم لأداء العمرة.

ما يشهده المنفذ من ازدحام دفع  الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في اليمن لإصدار تعميم عاجل تضمن توجيهات لشركات الحافلات إيقاف الرحلات البرية لمدة ثلاثة أيام لتجنب التأخير بسبب الازدحام.

وأوضح التعميم الذي وزع على وكالات السفر أن قرار إيقاف الرحلات هو بسبب الازدحام الكبير للمسافرين من اليمن إلى السعودية في منفذ الوديعة البري ومنطقة العبر. وحذرت الهيئة، من أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية، ضد كل من يخالف القرار.