فرنسا: الوضع الإنساني الخطير في اليمن نتيجة للإرهاب الحوثي

السياسية - Tuesday 07 March 2023 الساعة 05:55 pm
عدن، نيوزيمن:

أعربت فرنسا، عن قلقها إزاء الوضع الإنساني الخطير في اليمن، بسبب استمرار الحرب منذ ثماني سنوات، وجرائم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان الاثنين، إن "فرنسا تعرب عن قلقها إزاء الوضع الإنساني الخطير للغاية في اليمن والذي هو نتيجة مباشرة للحرب التي استمرت ثماني سنوات ولجماعة مسلحة تسيطر على البلاد بالإرهاب وهم الحوثيون".

وأكدت فرنسا، مساعدتها في تلبية الاحتياجات العاجلة للسكان اليمنيين من حيث الصحة والتغذية والنظافة والصرف الصحي، وذلك من خلال الدعم المقدم إلى الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والعديد من المنظمات غير الحكومية الفرنسية والدولية.. معلنة تكثيف مساعداتها الإنسانية لدعم الشعب اليمني بمساهمة تقارب 23 مليون يورو (58ر24 مليون دولار) في عام 2023م.

كما أكدت فرنسا، أن وحده الحل السياسي الشامل يمكنه أن يضع حدا لهذه الحرب وهذه الأزمة الإنسانية.. مجددة التأكيد على دعمها الكامل لجهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن لتعزيز الحوار بين مختلف الجهات اليمنية والإقليمية -التي ينبغي الترحيب بمشاركتها- ووضع حد لهذا الصراع.

ودعت فرنسا، إلى الحفاظ على شروط المساعدات الإنسانية في اليمن التي تضررت بشدة.. مشددة على ضرورة إنهاء القيود التي يفرضها الحوثيون على العاملين في الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني، كما دعت فرنسا، الحوثيين إلى احترام حقوق المرأة لا سيما العاملات في المجال الإنساني.