المخلافي يتحدث عن أهم لقاء سياسي شامل في اليمن منذ 12 عاماً

السياسية - Tuesday 07 March 2023 الساعة 07:22 pm
عدن، نيوزيمن:

اعتبر نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي، عبدالملك المخلافي، اجتماعات لجان الهيئة التي عقدت خلال الايام الماضية في العاصمة عدن، أهم لقاء سياسي شامل في اليمن منذ 12 عاماً.

وقال في تدوينة على حسابه في تويتر، "عندما توافرت الإرادة لم تحتج القوى السياسية اليمنية إلى وسيط لتلتقي فيما بينها، بل التقت في طار هيئة التشاور والمصالحة على أرض الوطن في العاصمة عدن لتنجز توافقا حول أهم الرؤى مثل: إطار رؤية السلام الشامل ومبادئ المصالحة بين المكونات السياسية".

وأضاف "هذا أهم لقاء سياسي شامل على أرض اليمن دون وسيط أو تدخل منذ 12 عاما".

وأقرت هيئة التشاور والمصالحة، في اجتماع مغلق، الإثنين، برئاسة محمد الغيثي، رئيس الهيئة، وثائقها الثلاث: "وثيقة اللائحة الداخلية لهيئة التشاور والمصالحة، ووثيقة الإطار العام للرؤية السياسية لعملية السلام الشاملة، ووثيقة مبادئ المصالحة بين القوى والمكونات السياسية الشرعية".

ويأتي إقرار الوثائق الثلاث، بعد سلسلة اجتماعات عمل حضورية انطلقت في العاصمة عدن في 28 فبراير الماضي استعداداً لعقد اجتماع عام للإعلان عن هذه الوثائق بمشاركة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة التشاور والمصالحة إنشئت بموجب إعلان الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي تشكيل مجلس قيادة رئاسي في 7 أبريل 2022، وتضم 50 عضواً يمثلون مختلف القوى السياسية.