الفرق الهندسية تباشر إسقاط معالم مطار عدن المستقبلي في رأس عمران

الجنوب - Wednesday 08 March 2023 الساعة 07:27 am
عدن، نيوزيمن:

باشرت فرق هندسية من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وهيئة المنطقة الحرة، الثلاثاء، إسقاط النقاط الخاصة بمعالم مطار عدن المستقبلي واستكمال عملية الاستلام للموقع من قبل وزارة النقل.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً عام 2021 حمل الرقم 19، قضى بإنشاء مطار جديد بمساحة إجمالية تقدر بـ2770 هكتارا، بمنطقة رأس عمران بمديرية البريقة غربي عدن.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع سلامة الطيران الكابتن محمد مقبل مثنى، أن مطار عدن المستقبلي جاءت فكرة إنشائه استنادا إلى الرفع المقدم من وزارة النقل لمجلس الوزراء للمصادقة عليه، كمطار مستقبلي إلى جانب مطار عدن الدولي في إطار خطة الوزارة لتوسعة المطارات والمنشآت التابعة للوزارة، لافتاً إلى أن المطار سيمثل إضافة نوعية لقطاع الطيران المدني بالعاصمة عدن ويعزز من النهوض بالعملية التنموية والاقتصادية والاستثمارية للعاصمة عدن.

وأوضح الكابتن محمد مقبل مثنى، بأن المطار سيتم تصميمه وفق أعلى المواصفات والمستويات للخدمات المقدمة للمطارات الدولية وفقاً لمعايير وتصنيف المنظمة الدولية للطيران المدني، وذلك لما سيتمتع به من إمكانيات ومستوى عال من حيث الأنظمة والتجهيزات والقدرة الاستيعابية للرحلات والمسافرين القادمين والمغادرين للبلاد.

كما أكد الوكيل مثنى حرص قيادة وزارة النقل الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنجاز أعمال الإسقاطات والترسيم الشامل خاصة، منوهاً بمتابعة الوزير عبدالسلام حُميد ومحافظ العاصمة أحمد لملس لإنجاز هذه الأعمال وترتيب الحماية الأمنية الكافية للفرق الهندسية.