مؤسسة موانئ البحر الأحمر تجتمع في المخا لأول مرة وطارق صالح يلتقي قيادتها

السياسية - Sunday 12 March 2023 الساعة 05:08 pm
المخا، نيوزيمن:

اجتمعت قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، اليوم الأحد، في مديرية المخا، في لقاء يعد الأول منذ صدور قرار وزاري بتعيين قيادتها منتصف فبراير الماضي.

وعقد عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق صالح لقاء برئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي للمؤسسة، القبطان بسام السندي، ونائبيه محمد صبر والدكتور عبدالملك الشرعبي.

وأكد العميد طارق على أهمية الإسراع في استكمال كافة الترتيبات لعمل المؤسسة، لتقوم بدورها المنوط على أكمل وجه، لا سيما ميناء المخا الذي يُعد أحد أهم الموانئ اليمنية على البحر الأحمر، والذي يشهد عمليات تطوير لرفع كفاءته على مستوى تعزيز نشاط الملاحة والنقل البحري.

وشدد العميد طارق، على ضرورة أن تضطلع المؤسسة بدور فاعل في نسج شراكات استثمارية محلية وإقليمية تسهم في تطوير أنشطة الملاحة في اليمن، وتجذب الشركات الاستثمارية في هذا المجال للاستفادة من التسهيلات والخدمات التي سيوفرها ميناء المخا عقب استكمال الأنشطة التطويرية فيه، وتعزيز ريادة الميناء وإعادته إلى واجهة الصدارة كما كان في الماضي وأفضل.

وأشار العميد طارق، على أهمية صياغة خطط مرحلية ومتوسطة وبعيدة المدى، لتطوير الأنشطة الملاحية في نطاق اختصاص المؤسسة في كافة الموانئ اليمنية الواقعة في البحر الأحمر، وتنظيم الأنشطة والمهام فيها.

وقدمت قيادات مؤسسة موانئ البحر الأحمر شرحا للعميد طارق حول مستوى الأنشطة والخطط التي ستقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وعبر رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر، القبطان بسام السندي، عن تطلع المؤسسة لتكثيف الأنشطة التطويرية في ميناء المخا، لإعادة افتتاحه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأشار السندي إلى أن ميناء المخا مقبل على مرحلة جديدة تشهد تطوير وتوسيع الأرصفة وتعميق الغاطس، بغرض رفع كفاءته لاستقبال سفن الشحن الكبيرة.

وأوضح أن الزيارة جاءت، أيضًا، للنظر في الإمكانيات الاستثمارية الواعدة في هذه المنطقة، والتي ستعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.