بكلمات إنجليزية متقنة.. طلاب الحديدة ينشدون العلم لمواجهة تخلف الحوثي

المخا تهامة - Tuesday 14 March 2023 الساعة 08:59 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

بكلمات إنجليزية متقنة ألقى الطالب محمد الحاجبي، خريج الثانوية العامة لهذا العام، بمديرية الخوخة جنوبي محافظة الحديدة، كلمة الطلاب الخريجين للعام الدراسي 2020-2023 في مدرسة الفتح بمنطقة قطابا.

وتحدث الطالب عن ضرورة مواصلة التعليم لأجل النهوض بالوطن ودفن التخلف الذي تدعو إليه مليشيات الكهنوت الحوثية.

وقال الحاجبي، ملهباً حماس زملائه الخريجين على مواصلة التعليم: "إن نهاية الثانوية لا يعني نهاية التعليم، بل إن هناك مسارا طويلا من التعليم الجامعي ليصل إلى حلمه المنشود في أن يكون مهندساً معمارياً، يبني ما دمرته حرب مليشيات الكهنوت".

سعادة محمد شاركها مع عشرات من خريجي المدرسة، في احتفالهم بيوم التخرج، طلاب وطالبات مدرسة الفتح بالقطابا مديرية الخوخة. 

حفل توديع

أقيم الحفل برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، ومحافظ محافظة الحديدة، الدكتور الحسن طاهر.

وحظي الحفل بحضور كبير لأهالي قرية القطابا وآباء وأمهات الطلاب، وتخلله فقرات شعرية وإنشادية، وكلمات باللغة العربية والإنجليزية.

وحثت خطابات وكلمات الطلاب المشاركين على فضل التعليم وضرورته من أجل بناء جيل مسلح بالمعرفة لا تنطلي عليه الأفكار السلالية والطائفية كالتي تروج لها ميلشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن.

وبادل الطلاب وأهالي الخريجين بكلمات الشكر والعرفان للعميد الركن طارق صالح، ومحافظ محافظة الحديدة، على تقديم الدعم المستمر من أجل إنجاح العملية التعليمية وتشييد المدارس والجامعات في المناطق المحررة.

وقالت المتطوعة حميدة محمد، إن التعليم هو أساس بناء أي مجتمع متسلح بالعلم والمعرفة، والإيمان الصحيح بمعتقد الجمهورية والوطنية، بعيداً عن الخرافة وطائفية ميليشيات الحوثي، التي تستمر في تجريف التعليم وتجهيل أطفالنا في مناطق سيطرتها بملازم الحوزات.

وأضافت، لأجل أن يصمد هذا البناء ومحاربة الجهل والخرافة، أحث الجميع على ضرورة التركيز على دعم المتطوعين والمتطوعات بالحوافز التشجيعية لاستمرار وديمومة العملية التعليمية.

ومنذ تحرير المناطق الساحلية في الساحل الغربي، تشهد مديريات تعز والحديدة حراكاً تنموياً وتعليمياً ملحوظاً.