مصرع 6 من القاعدة في هجوم فاشل على قوات دفاع شبوة

الجنوب - Tuesday 14 March 2023 الساعة 03:40 pm
عتق، نيوزيمن، خاص:

قتل 6 عناصر إرهابية تنتمي إلى ما يعرف بـ"انصار الشريعة" -أحد أجنحة تنظيم القاعدة في اليمن- إثر هجوم فاشل استهدف موقعا عسكريا تابعا للواء الخامس دفاع شبوة، جنوب شرق اليمن.

وافاد مصدر محلي لـ"نيوزيمن": أن مجاميع من العناصر الإرهابية تطلق على نفسها "أنصار الشريعة"، شنت هجوما غادرا في ساعات الفجر الأولى، على نقطة الصفراء الواقعة جنوب غرب مديرية عسيلان والواقعة على الطريق الرابط بين بيحان ـ عتق مركز محافظة شبوة. 

وأوضح المصدر أن قوات دفاع شبوة المرابطة في الموقع تمكنت من رصد تحركات العناصر الإرهابية التي كانت تنوي التسلل وشن هجوم مباغت على الجنود. لافتا إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات دفاع شبوة والعناصر الإرهابية المهاجمة، أسفرت عن مصرع نحو 6 عناصر من القاعدة، وكذا استشهاد 3 من الجنود جراء تلك المواجهات التي وصفت بالعنيفة.

وأوضح المصدر أن باقي المهاجمين فروا عقب فشل هجومهم، في وقت  استقدمت فيه قوات دفاع شبوة تعزيزات كبيرة للموقع وشرعت بتعقب العناصر الإرهابية الفارة. لافتا إلى أن العناصر المهاجمة كانت تصيح بتكبيرات "الله أكبر.. الله أكبر"، قبل أن يتمكن الجنود من دحرهم وإفشال خطتهم في السيطرة على الموقع وتصفية الجنود فيه.