لدفع عملية سلام.. المبعوث الأميركي إلى اليمن يزور السعودية وعُمان

السياسية - Wednesday 15 March 2023 الساعة 03:13 pm
عدن، نيوزيمن:

بدأ المبعوث الأميركي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الأربعاء، جولة خليجية تشمل السعودية وعُمان، لدفع عملية سلام شاملة بقيادة يمنية وبرعاية أممية.

وأفادت الخارجية الأمريكية في بيان نشره مكتب شؤون الشرق الأدنى في الوزارة عبر حسابه الرسمي في تويتر، بأن "جولة ليندركينغ (لم تحدد المدة) تهدف لمواصلة الجهود المكثفة للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة وجلبت نحو عام من الهدوء في اليمن".

ولفتت إلى أن ليندركينغ سيحث "جميع الأطراف على اغتنام الفرصة للتوصل إلى اتفاق جديد والتحرك نحو عملية سلام شاملة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة".

وبحسب الخارجية الأميركية، فإن جولة المبعوث ليندركينغ "تأتي في أعقاب المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس (جو) بايدن مع سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد حول اليمن قبل نحو أسبوع".

وشكر بايدن، خلال مكالمة هاتفية في السابع من الجاري، أجراها مع سلطان عُمان، دعم الأخير للهدنة التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

ووفق الخارجية، سيشجع ليندركينغ خلال جولته، "المانحين على التبرّع بسخاء لمعالجة أسوأ أزمة إنسانية في العالم والمساعدة في ضمان أن تؤدي جهود السلام إلى فوائد ملموسة لليمنيين".