شوارع العاصمة تستعد لاستقبال روحانية رمضان وتكتسي بالزينة والفوانيس

الجنوب - Thursday 16 March 2023 الساعة 07:32 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

في الجوِّ ريحُ رمضان، وفي القلب روح لياليه المباركة، يا كل الأتعاب المتراكمة، يا كل مفترقات الطرق، يا كل الحِيَل المنعدمة؛ رمضان أمسى قاب أسبوع..

بهذه العبارات وأنواع الزينة المختلفة بدأت شوارع العاصمة عدن تكتسي وتتزين كعادة سنوية تعبيراً عن فرحة المواطنين بقدوم شهر رمضان الفضيل، المقبل مع كل أنواع الخير والمراسيم الدينية الذي ينتظرها الناس على مدار عام كامل.

إحدى المناطق التي بدأت بالترحيب بالشهر الفضيل "كريتر" بالتحديد أحد أهم أسواقها المعروف بسوق "الحدادين"، الذي شهد حالة من البهجة حيث تجملت شوارعه بالزينات والكهارب، والفوانيس الملونة، وأغاني رمضان الترحيبية.

فيما وفرت أسواق ومحلات محافظة عدن كل أنواع الزينة والإضاءات والأواني المنزلية بتصاميم ورسومات رمضانية، منها المفارش والسلال وغيرها من الاحتياجات التي يقبل عليها الناس بكثرة. 

المواطنة أصالة قالت لـ"نيوزيمن"، إنها قامت بتزيين منزلها لإضفاء جو من البهجة وحتى يستشعر أبناؤها بجو رمضان فقامت بتعليق فوانيس رمضان داخل الشرفة، وأحضرت أيضاً سُفرات طعام باشكال رمضانية..

فيما يقوم شبان الحي الواحد من كل منطقة بمساعدة الأطفال بتركيب الإضاءات على جدران المنازل والعمائر الخارجية وربطها بين كل منزل وآخر بشكل جمالي مبهر مرتب وجميل يعزز من حالة الناس النفسية والروحانية بقرب أفضل الشهور.

أما مبادرة "كن أملاً" الشبابية وزعت عددا من الفوانيس الرمضانية بشكل عشوائي على المواطنين والأطفال بخطوة بسيطة رسمت البهجة على شفاههم.