مستثمرون يعلنون عن خطط لبناء فندقين جديدين في مدينة المخا

المخا تهامة - Sunday 19 March 2023 الساعة 09:05 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

أعلن مستثمرون عزمهم بناء فندقين جديدين في مدينة المخا، لتضاف إلى قائمة الفنادق التي تعمل حاليا في هذ المدينة الواقعة غرب محافظة تعز.

 وتأتي خطط بناء الفندقين في الوقت الذي تشهد فيه المدينة فترة ازدهار يتوقع أن ترتفع وتيرتها مع الافتتاح المتوقع لميناء ومطار المخا، مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على الغرف الفندقية.

 يتوقع خبراء في قطاع الفنادق، أنه مع افتتاح مراكز النقل الجديدة هذه، فإن الطلب على الغرف الفندقية في المخا سيتجاوز بكثير العدد المتاح حاليا، مما قد يشكل ضغطا على حجوزات الفنادق وطلبات الإيواء.

وأكدوا أن الفنادق الجديدة لن تساعد في تلبية الطلب فحسب، بل ستوفر أيضا دفعة كبيرة لاقتصاد هذه المدينة من خلال توفير فرص عمل جديدة، وزيادة العائدات المالية، فضلا عن تسارع النمو في قطاع البناء والإنشاءات.

وأعرب شمسان الشرعبي، وهو أحد المستثمرين لنيوزيمن عن ثقته بمستقبل المخا، مستشهدا بموقعها الاستراتيجي، وتاريخها الثري الممتد لقرون سابقة، كعوامل رئيسية في قدرتها على النمو والتنمية مستقبلا.

وأضاف إن الفندق الذي يقوم ببنائه سيتكون من 84 غرفة يتوزعن على 7 أدوار، فيما لم يكشف عن تفاصيل الفندق الآخر.

ويتوقع الانتهاء من بناء الفندقين اللذين بدأ فيهما العمل في قواعدهما قبل أسبوع، خلال الأشهر القادمة من العام 2023م.

وستحتوي تجهيزات الفندقين الجديدين، على وسائل الراحة، مع تقديم مستوى جيد من الخدمة للنزلاء من المسافرين والمقيمين على حد سواء.

ويتسارع نمو القطاع الفندقي، في مدينة المخا، التي كانت حتى وقت قريب، لا تحتوي سوى على فندق وحيد، في ظل حركة نمو غير مسبوقة، في هذا القطاع، منذ تحريرها  بداية 2017 وتحولها منذ ذلك الوقت إلى مركز جذب لرجال الأعمال الباحثين عن فرص استثمارية جديدة.