محطة مياه ومستشفى وطريق.. العميد طارق صالح يفتتح ثلاثة مشاريع حيوية في "المندب"

المخا تهامة - Monday 20 March 2023 الساعة 02:37 pm
المخا، نيوزيمن:

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، الاثنين، ثلاثة مشاريع حيوية في قطاعات: الطرق والصحة والمياه بمديرية ذو باب المندب (غربي تعز)، بينها أول محطة تحلية للمياه في اليمن بحجمها ونوعها.

واستهل العميد طارق صالح زيارته للمديرية، ومعه محافظ تعز نبيل شمسان، بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل الطريق العام الرابط بين ذو باب والمندب بطول 27 كيلو، بتمويل من قيادة القوات المشتركة، والذي يهدف لتعزيز البنية التحتية الحيوية وخطوط النقل بين المحافظات المحررة.

إلى ذلك، قام العميد طارق صالح بافتتاح مستشفى مدينة ذو باب بعد إعادة تأهيله من قِبل الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية، والتقى بوجهاء المنطقة ومديري المكاتب التنفيذية في المديرية.

ووجّه العميد طارق صالح الخلية الإنسانية بتجهيز غرفة العمليات والكشافة، ليتمكن المستشفى من تقديم الخدمات المرجوة للمواطنين.

كما قام العميد طارق صالح بافتتاح محطة التحلية لمياه الشرب، والتي تغطي حاجة الأهالي في مناطق باب المندب، حيث تفتقر تلك المناطق للمياه الجوفية الصالحة للشرب. 

وتمثل محطة التحلية الجديدة -بدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة- نقلة نوعية تحققت بجهود متضافرة لمعالجة أزمة المياه في المنطقة، ومن المتوقع أن تلعب دورًا رئيسيًا في التنمية والنمو المستمر في المنطقة، باعتبارها خطوة رئيسية نحو ضمان وصول الأشخاص الذين يعيشون في تلك المناطق، التي تعاني من ندرة المياه، إلى مصادر آمنة وصحية لمياه الشرب. 

واختتم العميد طارق صالح زيارته لذو باب المندب، بجولة لشواطئ المديرية ووجّه الخلية الإنسانية بتجهيز كاسر أمواج لخدمة الصيادين.

وتجول العميد طارق صالح في الأحياء والأسواق الشعبية والتقى جمعًا من المواطنين، والذين بدورهم أعربوا عن ارتياحهم لهذه الزيارة التي جاءت حرصًا من عضو مجلس القيادة الرئاسي على ملامسة هموم وتطلعات أبناء المديرية.