شهادة على تطلعه لبلاد مزدهرة.. مخا طارق صالح

المخا تهامة - Tuesday 21 March 2023 الساعة 06:40 pm
المخا، نيوزيمن، خاص

دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، يوم الثلاثاء، مشروعاً جديداً يهدف إلى شق ومسح الشوارع الفرعية بمدينة المخا.

وسيغطي المشروع مساحة تبلغ حوالى 500 ألف متر مربع، وسيتم الانتهاء منه على خمس مراحل، حيث تبلغ مساحة كل مرحلة حوالى 100 ألف متر مربع.

عمليات الشق والمسح ستشمل شوارع 30 و40 و16 و12 و10 مترات داخل الأحياء والممرات في القطاعين الأول والثاني ضمن وحدات الجوار التي تم تعميدها عام 1986 ووحدات الجوار التي تم تعميدها عام 2007.

وشدد العميد طارق صالح على أهمية الحفاظ على مدينة حضرية كبيرة، ودعا إلى عدم إغلاق الشوارع بالأحياء العشوائية، معربا عن ثقته في أن جهود المشروع ستؤتي ثمارها بتضامن وتعاون جميع المعنيين.

ووجه عضو مجلس القيادة الرئاسي الخلية الإنسانية ببدء دراسة مشروع إمداد المياه الإضافي لمدينة المخا، على أن يتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين الخلية الإنسانية والمنظمات الدولية، بهدف تعزيز مصادر المياه مع زيادة الطلب على المياه الناتج عن زيادة الكثافة العددية لسكانية في المدينة.

وكان العميد طارق دشن أول مشروع كهربائي للطاقة الشمسية في مدينة المخا، ما يعد هذا المشروع التاريخي خطوة مهمة نحو تزويد المدينة بمصدر موثوق للكهرباء، بعد سنوات من معاناة السكان.

كما افتتح افتتح ثلاثة مشاريع في مديرية ذو باب، مما يدل على التزامه بتحسين أوضاع السكان، بالنظر إلى ما ستجلبه هذه المشاريع من تحسين حياتهم، كما ستوفر فرص عمل جديدة.

وتصدر العميد طارق، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، عناوين الأخبار لجهوده الجديرة بالثناء نحو التنمية في مناطق الساحل الغربي، على الرغم من أن البلاد ما تزال  في حرب مدمرة تقودها مليشيا الحوثي على الشعب، لكن العميد طارق أظهر أنه يعمل بلا كلل لافتتاح مشاريع التنمية في المناطق التي تعد الأكثر تضررا في البلاد.

ويعتبر افتتاح طارق صالح للمشاريع التنموية خلال هذه الأوقات التي تعيشها البلاد، شهادة على رؤيته المتطلعة لبلاد تعنم بالازدهار والتنمية.