إيطاليا تصطدم بإنجلترا في أبرز مواجهات افتتاح تصفيات أمم أوروبا 2024

رياضة - Thursday 23 March 2023 الساعة 11:01 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الخميس التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا ألمانيا 2024، بمواجهات قوية أبرزها لقاء إيطاليا مع إنجلترا، وفرنسا أمام هولندا، بينما سيغيب إرلينج هالاند عن مباراتي النرويج ضد إسبانيا وجورجيا.

ولم تفز إنجلترا على إيطاليا في مباراة رسمية منذ 1977 حين تغلب (الأسود الثلاثة) على الآتزوري (2-0) في تصفيات المونديال بهدفي كيفين كيجان وتريفور بروكينج.. فيما فاز الإنجليز في مناسبتين وديتين بعدها.

وسيكون كيليان مبابي القائد الجديد لمنتخب فرنسا بعد اعتزال الحارس هوجو لوريس ورافائيل فاران، وستنتظره مهمة صعبة أمام هولندا في بداية مشوار التصفيات أمام هولندا التي عاد رونالد كومان لقيادتها خلفًا للويس فان خال الذي ترك تدريب (الطواحين) بعد الخسارة من الأرجنتين في ربع نهائي قطر 2022.

ويعد إرلينج هالاند أبرز الغائبين عن الجولة الأولى من تصفيات يورو 2024، حيث لن يتمكن من تمثيل منتخب بلاده النرويج الذي يحل ضيفًا على إسبانيا في ملعب لا روساليدا بمالاجا.

وكان نجم مانشستر سيتي أبرز أسلحة المنتخب الاسكندنافي أمام (لاروخا) الذي يشعر خط دفاعه بالارتياح بعد معرفته بنبأ غياب هالاند، الذي يقدم موسمًا رائعًا مع السيتيزن في البريميير ليج، بينما سيضطر الإسبان بعدها للسفر إلى جلاسجو لمواجهة أسكتلندا.

وتستقبل جمهورية التشيك في براغ ضيفتها بولندا في أول تجربة لفرناندو سانتوس مدرب البرتغال السابق التي يدربها الآن الإسباني روبرتو مارتينيز بعد رحيله عن بلجيكا، إذ يحظى الأخير ومنذ البداية أمام ليختنشتاين ولوكسمبورج بوجود كريستيانو رونالدو، بينما ينطلق (الشياطين الحمر) في رحلتهم من سولنا أمام السويد.

كما سيشهد ملعب باركن في كوبنهاجن مواجهة قوية بين الدنمارك وفنلندا في تكرار للقائهما قبل 3 أعوام في كأس أمم أوروبا والذي شهد تعرض كريستيان إريكسن لأزمة قلبية أبعدته لأشهر عن الملاعب.

من جانبه، يتطلع منتخب ويلز لطي صفحة حقبة جاريث بيل وجو آلن، عندما يواجه في سبليت منتخب كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش

جدول مباريات أول جولتين: 

الخميس 23 مارس: كازاخستان×سلوفينيا، إيطاليا×إنجلترا، مقدونيا×مالطا، الدنمارك×فنلندا، سان مارينو×أيرلندا الشمالية، البرتغال×ليختنشتاين، سلوفاكيا×لوكسمبورج، البوسنة والهرسك×أيسلندا.

الجمعة 24 مارس: بلغاريا×مونتنجرو، فرنسا×هولندا، جبل طارق×اليونان، جمهورية التشيك×بولندا، مولدافيا×جزر فارو، السويد×بلجيكا، النمسا×أذربيجان، صربيا×ليتوانيا.

السبت 25 مارس: أسكتلندا×قبرص، أرمينيا×تركيا، بيلاروسيا×سويسرا، إسرائيل×كوسوفو، كرواتيا×ويلز، أندورا×رومانيا.

الأحد 26 مارس: كازاخستان×الدنمارك، إنجلترا×أوكرانيا، سلوفينيا×سان مارينو، ليختنشتاين×أيسلندا، مالطا×إيطاليا، أيرلندا الشمالية×فنلندا، سلوفاكيا×البوسنة والهرسك، لوكسمبورج×البرتغال.

الإثنين 27 مارس: هولندا×جبل طارق، أيرلندا×فرنسا، بولندا×ألبانيا، مولدافيا×جمهورية التشيك، السويد×أذربيجان، النمسا×إستونيا، المجر×بلغاريا، مونتنجرو×صربيا.

الثلاثاء 28 مارس: جورجيا×النرويج، تركيا×كرواتيا، أسكتلندا×إسبانيا، ويلز×لاتفيا، سويسرا×إسرائيل، رومانيا×بيلاروسيا، كوسوفو×أندورا.