كريستيانو رونالدو عميداً للاعبي العالم

رياضة - Friday 24 March 2023 الساعة 08:45 pm
عدن، نيوزيمن:

وقع كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، على إنجاز تاريخي غير مسبوق، رفقة منتخب بلاده البرتغالي، خلال مواجهة ليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

ودخل رونالدو، تشكيلة البرتغال لمواجهة ليشتنشتاين، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة على مستوى المنتخبات برصيد 197 مباراة دولية، متجاوزا الكويتي بدر المطوع الذي يمتلك 196 مواجهة، ويحل ثالثا في قائمة الشرف، الماليزي سوه تشين آن الذي لعب 195 مباراة مع منتخب بلاده.

وذكر الحساب الرسمي التابع للفيفا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "197 مباراة بقميص منتخب البرتغال، الدون كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي التاريخي لعدد المباريات الدولية".

وسجل رونالدو هدفا من ركلة جزاء، ليتقدم منتخب البرتغال أمام ليشتنشتاين بثلاثية دون رد، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024)، كما أضاف الدون البرتغالي، هدفه الشخصي الثاني، من ركلة حرة سددها بقوة في المقص الأيسر، رافعا رصيده إلى 120 هدفا دوليا.

وذكرت شبكة "سكواكا" أن كريستيانو حافظ على معدله التهديفي مع منتخب البرتغال، حيث هز الشباك للعام العشرين على التوالي في مسيرته الدولية.