شرطة مأرب تعلن ضبط إحدى أخطر العصابات المتخصصة في سرقة السيارات

الجبهات - Monday 27 March 2023 الساعة 08:59 pm
مأرب، نيوزيمن:

اعلنت شرطة مأرب عن ضبط إحدى أخطر العصابات المتخصصة في سرقة السيارات كانت على ارتباط بميليشيات الحوثي، الذراع الايرانية في اليمن.

وخلال الشهور الأخيرة تزايدت عمليات السطو على الدوريات العسكرية في محافظة مأرب وسجلت عشرات الحوادث من قبل مجهولين يعملون على سرقة الدوريات او التقطع لها في مناطق خارج الحزام الأمني لمديرية مأرب.

كما تعرض عدد من القادة العسكريين للقتل من قبل مسلحين في منطقة الوادي وهى مناطق خارج سيطرة أمن مأرب الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح.

وبحسب مصدر أمني بشرطة محافظة مأرب، قال إن قوات شرطة المنشآت وحماية الشخصيات وبتعاون من زملائهم في الوحدات الأمنية الأخرى تمكنوا من ضبط عصابة مكونة من 5 أشخاص متخصصة في سرقة السيارات المدنية والعسكرية وموترات المواطنين خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأضاف المصدر إن عملية ضبط العصابة جاءت بعد عملية رصد وتحريات ومتابعة دقيقة وبإشراف من قائد شرطة المنشآت العميد علي دومان، تمكنوا خلالها من ضبط العصابة واستعادة خمس سيارات كانت بحوزتهم.

وأشار إلى أن العصابة استأجرت حوش ورشة لإصلاح السيارات للتمويه وكانت تقوم بسرقة السيارات والدراجات النارية إلى هذه الورشة والقيام بتفكيكها وتغيير ملامحها وبيعها في أسوق خارج المدينة كقطع غيار.

وأوضح المصدر أنه تم نقل أفراد العصابة مع المضبوطات إلى الجهات الأمنية المختصة لاستكمال الإجراءات قبل إحالتهم إلى الجهات القانونية.