احتفاء جنوبي واسع بالأسرى.. والزُبيدي: لن نهدأ حتى يعود كل الجنوبيين ويعود الحق لأهله

الجنوب - Saturday 15 April 2023 الساعة 01:03 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

بالسجاد الأحمر وتحت علم الجنوب وفي استقبال مهيب استقبلت العاصمة عدن، وسط جموع غفيرة، الأسرى الجنوبيين على متن طائرة الصليب الأحمر، ضمن عملية تبادل مئات الأسرى المختطفين بين الشرعية وذراع إيران في اليمن، ضمن اتفاق مبرم بين الطرفين في مارس الماضي يقضي بإطلاق سراح نحو 887 أسيراً.

على أرض الواقع وعلى العالم الافتراضي على منصات التواصل عبّر الناس في الجنوب عن مدى فرحتهم الواسعة بعودة الأسرى الجنوبيين وعلى رأسهم وزير الدفاع الأسبق الصبيحي، إلى حضن أهاليهم بعد سنوات من الأسر بقبضة ذراع إيران، تحت عناوين عريضة أهمها: "صار عيد أهاليكم عيدين".

رئيس المجلس الانتقالي عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزُبيدي، بارك للأبطال الأسرى المحررين من سجون المليشيا الحوثية، وفي مقدمتهم البطل اللواء محمود أحمد سالم الصبيحي وزير الدفاع الأسبق، واللواء ناصر منصور هادي، ورفاقهما، عودتهم بحمد الله سالمين إلى وطنهم وأهاليهم.

وطمأن شعب الجنوب بأن جهودهم مستمرة لتحرير جميع الأسرى والمعتقلين الجنوبيين، فحرية كل جنوبي جزء أصيل من تحرير الأرض، وقال لن نهدأ، أو يغمض لنا جفن، حتى يعود كل أبناء الجنوب، ويعود الحق لأهله.

وحيّا كل الجهود "التي بذلها فريقنا المفاوض طول مراحل مفاوضات التبادل، وكذا الجهود التي بذلتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكل المساعي التي بُذلت من أجل تحرير أسرانا وعودتهم سالمين إلى وطنهم وأحبتهم".

وقال جنوبيون، إن نجاحات القوات الجنوبية وأسرهم أسرى حوثيين الذين تم التعامل معهم وفق القيم الإسلامية، تكللت اليوم بتحرير الأسرى الجنوبيين.

الناطق الرسمي باسم القوات الجنوبية، محمد النقيب قال، اليوم نحتفي وبزهو بإنجاز تحرير الأسرى الجنوبيين وعلى رأسهم القائد البطل اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي، هذا الانجاز السياسي والعسكري والانساني، جاء كنتيجة للتحرك الدائم والحثيث من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

وعن استقبال الأسرى، قال النقيب، إن هذا الاستقبال الكبير، يعكس المقام والقيمة الرفيعة التي يحظى بها الاسير الجنوبي في التقدير والاعتبار الرسمي والشعبي، إذ ليس هنالك أعظم من حرية البطل الذي يقضي سنين من عمره في سجون العدو، رافعا راية وطنه ومدافعا عنها بثبات، دون خوف ومهما كلف الثمن.

وكتب الصحفي السياسي نبيل الصوفي، خرجا (اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي) من سجون الحوثي وهو لا يزال مجرد مليشيا، أسقط الدولة معتقداً أنه سيصبح هو الدولة. أسرهما في عدن، وخرجا وعدن كلها تستقبلهما..

وغردت المحامية المصرية نشوى حمدي، وقالت "من الجميل أني كمصرية أشعر بالفرح لإخواننا الجنوبيين، شاهدوا من الظلم ما يكفى ومشاركتهم في الفرح والحزن واجب، ومن مصر أرى أن الجنوب العربي يستقبل ⁧‫الصبيحي‬⁩ لتحميله مسئوليات كتير كانت مؤجلة، وليس فقط لأحضان أطفالهم الصغار، جزاكم الله كل خيراً سيضاف لمظلوميتكم"..

وكان اللواء الصبيحي وصل إلى مسقط رأسه قرية عزافه وفي استقباله جمع غفير من أهله ومحبيه ومن وجهاء وأعيان وأبناء مناطق الصبيحة والمناطق المجاورة.

وشاركت العديد من الأسر عبر منصات السوشيال ميديا، فرحة وصول أبنائهم الأسرى إلى أحضانهم في ليالي شهر رمضان المبارك، مؤكدين أن عيدهم هذا العام سوف يكون عيدين.