الزُبيدي: هيكلة المجلس باتت ضرورة حتمية لمواكبة تطورات المرحلة

الجنوب - Wednesday 26 April 2023 الساعة 06:57 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، أن عملية هيكلة المجلس باتت ضرورة حتمية لمواكبة تطورات المرحلة، وتطوير عمله، من خلال ضخ دماء جديدة شابة قادرة على العطاء، وتعزيزه بالكادر الكفء المتخصص، والمجرب، وتحديث لوائحه ووثائقه لاستيعاب المكونات السياسية الراغبة في الاندماج في إطار المجلس، باعتباره الكيان الحاضن لجميع أبناء الجنوب بمختلف انتماءاتهم.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، لجنة الهيكلة، التي استمع من رئيسها محسن عبيد، وأعضاء اللجنة، إلى شرح لما تم إنجازه في عملية الهيكلة، فيما يخص الهيكل العام، والنظام الأساسي، واللوائح، والمهام والاختصاصات، ونتائج تقييمها لعمل الكادر.

ووفق الموقع الرسمي للمجلس، فقد أثنى الزبيدي على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة منذ لحظة تكليفها، والخطوات المتقدمة التي قطعتها لإنجاز عملية هيكلة المجلس، واستكمال بناء هيئاته، مشددا في السياق على ضرورة إنجاز ما تبقى من مهام في أسرع وقت ممكن.

وناقش اللقاء المعايير والمرتكزات التي وضعتها اللجنة لعملية الإحلال والتجديد في الكادر القيادي والوظيفي لهيئات المجلس المركزية، والهيئات التنفيذية في المحافظات والمديريات، وفي مقدمتها معايير الكفاءة، والمهنية، والتأهيل العلمي، والسن، والقدرة على العطاء، والآليات والأسس الموضوعية التي اعتمدت عليها في هذا الجانب.

وكلّف الزبيدي في ختام اللقاء، اللجنة بالنزول إلى الجمعية الوطنية، ولقاء هيئتها الإدارية، لاطلاعها على اللوائح والنظم، التي أنجزتها اللجنة خلال الفترة الماضية، والمتعلقة بإعادة تنظيم هيئات المجلس، واستكمال بنائه التنظيمي.