تمديد يوم إضافي.. بكران: حضرموت الأعلى مشاركة في اللقاء الجنوبي

الجنوب - Sunday 07 May 2023 الساعة 06:31 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد الصحفي السياسي، سعيد بكران، أن محافظة حضرموت كانت هي الأعلى مشاركة في اللقاء التشاوري الجنوبي الذي تستضيفه العاصمة عدن حالياً، وجرى اليوم تمديد أعماله ليوم إضافي، بحسب قيادات بارزة في المجلس الانتقالي الجنوبي.

بكران، في تدوينة على حسابه في تويتر، قال: "30% لحضرموت ثلث المشاركين في اللقاء التشاوري يمثلون حضرموت 66 عضوا من مجموع 223"، مؤكداً أن نسبة حضرموت جاءت الأولى حتى قبل العاصمة عدن. 

وأضاف "على معايير هذه النسبة أعتقد أنه سيكون حضور حضرموت وتمثيلها في المشروع الجنوبي لإقامة الدولة"، متسائلاً في الوقت نفسه عن نسبة تمثيل حضرموت في مشروع الولاية الحوثية الخمينية ومشروع الخلافة الإخوانية؟

ويمثل أبناء حضرموت المشاركون في الحوار الجنوبي، الذي دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي وبدأ أعماله الخميس الماضي، القوى المجتمعية والشعبية والسياسية المؤثرة في الساحة الحضرمية، على الرغم من محاولات قوى الإخوان عرقلة هذه المشاركة وإصدار البيانات الرافضة لانعقاد هذا الحوار.

وبشأن أعمال المؤتمر، قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية، لطفي شطارة، إنه جرى تمديد يوم إضافي لجلسات الحوار الجنوبي عن ما كان مقررا له ثلاثة أيام.

واعتبر شطارة هذا التمديد دليلا على جدية المتحاورين على صنع وثيقة شرف ورسم ملامح الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة، وأن عليهم إفساح الطريق لكفاءات سياسية وليس نضالية، لافتاً إلى أن الجنوب بحاجة إلى سياسيين مجربين وليس ثورجيين في هذه المرحلة الحساسة تحديدا.