مرور أبين لـ"نيوزيمن": وفاة وإصابة نحو 200 شخص بحوادث سير بالمحافظة

الجنوب - Monday 08 May 2023 الساعة 10:31 am
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

كشفت إدارة مرور وشرطة السير في محافظة أبين، جنوب اليمن، عن تسجيل العشرات من الحوادث المرورية خلال الفترة من مايو 2022 وحتى مايو 2023، والتي أسفرت عن وفاة وإصابة نحو  200 شخص. 

وأوضح مدير عام إدارة شرطة السير بمحافظة أبين، العقيد علي ناصر سعيد، لـ"نيوزيمن": أن عدد الوفيات التي سقطت جراء تلك الحوادث بلغ (43) شخصًا، (23) ذكورًا و(2) من الإناث، وعدد المصابين جراء الحوادث المرورية وصل إلى (152) شخصًا مصابًا.

جاء تصريح العقيد علي ناصر سعيد تزامنا مع تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، والذي يقام ابتداء من 4 مايو الجاري وحتى 10 من ذات الشهر، تحت شعار "قواعد المرور سلوك حضاري".

وأضافت إدارة مرور أبين: إن عدد الحوادث المرورية التي تم تسجيلها كثيرة، بينها حوادث دهس وصدام وانقلاب وحريق، وتسببت هذه الحوادث بخسائر مادية بلغت "47" مليونا و"500" ألف ريال يمني وهذه أضرار مادية كبيرة. 

وأشار مدير شرطة السير بأبين إلى أن الجهود التي تقوم بها شرطة السير بالمحافظة كبيرة برغم شحة الإمكانيات وتواجهها صعوبات كبيرة، لافتا إلى أن الإدارة تقوم بترقيم السيارات بنظام "المؤقت" من أجل وضع حد لتحركات المركبات المجهولة داخل المحافظة.

وحول أنشطة أسبوع المرور أضاف العقيد علي ناصر، إنه سيتم تنفيذ برامج خاصة في هذا الأسبوع لإيصال فكرة القواعد الأساسية للمرور، وتثقيف مستخدمي الطرقات، ومحاربة الظواهر السيئة التي انتشرت في الطرق والشوارع وأدت إلى الكثير من الحوادث والخسائر في الأرواح من قبل المستهترين بأرواح الناس.

ومن ضمن أنشطة أسبوع المرور تنفيذ معرض لصور الحوادث المتعددة التي حدثت في عدد من الطرقات في محافظة أبين، وكذا توزيع الملصقات التوعوية والإرشادية ورفع اللافتات التوعوية بمخاطر السرعة ومنع الأطفال من قيادة الدراجات النارية. كما تم توزيع الأفراد في مداخل مدينة زنجبار وفي الجولات والخطوط الداخلية والخط الدولي بهدف التعريف بأهداف أسبوع المرور العربي. 

يذكر أن الخط الدولي في منطقة دوفس المعروف بخط عدن ـ أبين، وكذا خط العرقوب بين مناطق الساحل والداخل في أبين، شهد حوادث مرورية متكررة راح ضحيتها العشرات من المواطنين.