البحسني والمحرمي نائبين.. الزُبيدي يعيد تشكيل هيئات الانتقالي ويستحدث قيادة تنفيذية عليا

الجنوب - Monday 08 May 2023 الساعة 08:59 pm
عدن، نيوزيمن:

أصدر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، مساء الاثنين، سلسلة قرارات قضت بإعادة تشكيل رئاسة وهيئات المجلس، ضمن مشروع إعادة هيكلة المجلس ليستوعب ممثلين عن كافة القوى الجنوبية وبالتزامن مع توقيع ميثاق الشرف الجنوبي.

أولى هذه القرارات والذي حمل الرقم 2 لسنة 2023م قضى بإعادة تشكيل هيئة رئاسة المجلس، وتعيين عضوي مجلس القيادة الرئاسي فرج سالم البحسني وعبدالرحمن صالح المحرمي ورئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد بن بريك نواباً للرئيس ومحسن علي عبيد مقرراً وعضوية 22 آخرين يمثلون القوى السياسية والاجتماعية في مختلف المحافظات الجنوبية.

القرار الثاني الذي حمل رقم (3) لعام 2023م قضى بتعيين رؤساء الهيئات المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي وهم، د. ناصر محمد ثابت الخبجي رئيساً للهيئة السياسية ورئيس وحدة شؤون المفاوضات، ومراد علي محمد الحالمي رئيساً للهيئة الاقتصادية والخدمية، والعميد/ ناصر أحمد محمد السعدي رئيساً للهيئة المجتمعية، وم. نزار ناصر علي هيثم رئيساً للهيئة الشبابية، وأ.د. سهير علي أحمد محمد رئيساً لهيئة المرأة، وسالم أبوبكر ثابت العولقي رئيساً للهيئة الوطنية للإعلام.

أما القرار الثالث برقم (4) لعام 2023م، قضى باستحداث القيادة التنفيذية العليا لهيئة رئاسة المجلس، على أن تكون هيئة مركزية عليا في المجلس، وتضم في عضويتها وزراء الجنوب في حكومة المناصفة ومحافظي محافظات الجنوب ومن يرى رئيس المجلس ضرورة إضافته لعضويتها.

ونصت المادة الثالثة من هذا القرار على أن أعضاء القيادة التنفيذية يتمتعون بحقوق وواجبات أعضاء هيئة الرئاسة خلال ممارستهم لمهامهم، على أن تحدد اللائحة الداخلية للقيادة التنفيذية العليا لهيئة الرئاسة بنيتها التنظيمية ومهامها واختصاصاتها وتصدر بقرار من رئيس المجلس.