قوات سهام الشرق تسيطر على مواقع القاعدة في وادي الخيالة بالمحفد

الجنوب - Thursday 11 May 2023 الساعة 04:34 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

أطلقت قوات سهام الشرق في محافظة أبين، حملة عسكرية ضد عدد من المواقع التي تتمركز فيها عناصر تنظيم القاعدة في وادي وجبال الخيالة بضواحي مديرية المحفد، جنوب اليمن. وسط تأكيدات أمنية بنجاح الحملة وإحكام القوات المشاركة فيها السيطرة على معظم أجزاء الوادي والجبال المحيطة به.

وأفادت مصادر عسكرية لـ"نيوزيمن": أن قوات اللواء أول دعم وإسناد وقوات الطوارئ التابعة للحزام الأمني، أطلقا حملة مباغتة لمداهمة أوكار ومواقع تتمركز فيها فلول من عناصر تنظيم القاعدة في الشعاب الجبلية بمنطقة الخيالة بالمحفد. 

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الحملة والعناصر الإرهابية أثناء عملية التمشيط في تلك الشعاب النائية والوعرة والتي تتخذها عناصر القاعدة معاقل ومواقع لإدارة عملياتها التفجيرية ضد قوات سهام الشرق. 

وبحسب المصادر أصيب أحد الجنود بجراح وصفت بالمتوسطة إثر الاشتباكات، في حين تمكنت القوات من اقتحام تلك المواقع وفرار العناصر الإرهابية.

وأوضح مصدر بالقوات الجنوبية المشتركة في الحملة: أن هجوما واسعا ومن عدة اتجاهات شنته قوات اللواء الأول دعم وإسناد مسنودة بقوات الطوارئ التابعة للحزام الأمني على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في جبال وادي الخيالة بهدف استكمال تطهير الوادي والجبال المحيطة من تواجد فلول العناصر الارهابية المتخفية.

وأفاد العميد نصر عاطف اليافعي, قائد اللواء الأول دعم وإسناد في تصريح بأن قوات اللواء مسنودة بقوات طوارئ الحزام الأمني مستمرة في عملية تمشيط وادي وجبال الخيالة بعد أن تمكنت من قتل وجرح عدد من العناصر الإرهابية، وأحكمت السيطرة على قرابة 90% من المواقع التي تأوي عناصر القاعدة الإرهابية في جبال ووديان الخيالة.

وأكد العميد اليافعي أن وحدات من القوات المسلحة الجنوبية تواصل حملاتها العسكرية في تلك المناطق بهدف تأمينها ومنع عناصر الإرهاب من التسلل عبرها إلى المدن والقرى الحدودية من تلك المناطق لاستهداف المدنيين والقوات الجنوبية.

وأسفرت الحملة العسكرية ضد العناصر الإرهابية عن جرح أحد جنود اللواء الأول دعم وإسناد بإصابة متوسطة نقل على إثرها إلى أحد مشافي محافظة أبين.

وتنخرط عدد من القوات العسكرية والأمنية الجنوبية ضمن قوات سهام الشرق التي تقود حرباً مفتوحة ضد تنظيم القاعدة في محافظة أبين منذ أواخر العام الماضي. وتمكنت هذه القوات من تطهير وتأمين مديريات أبين ودك المعاقل والمعسكرات التي أسسها التنظيم على مدى سنوات ماضية في المحافظة.