أسعار الأضاحي تنحر فرحة العيد في المناطق المحررة

إقتصاد - Thursday 22 June 2023 الساعة 08:27 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

نحرت أسعار الأضاحي هذا العام فرحة العيد في المناطق المحررة بعد أن وصلت إلى أرقام كبيرة تخطت أرقام مرتبات المواطنين الضئيلة.

تخطت أسعار الأضاحي في العاصمة عدن الـ100 ألف ووصلت حد الـ300 ألف في رقم مهول تعدى حتى مرتب المواطن متوسط الدخل، حيث وأنه لا يزيد مرتب أغلبية الموظفين على الـ100 ألف ريال يمني.

وشكا مواطنون غياب الرقابة الحكومية على جشع تجار الأضاحي الذي لم يضع له حد حتى في هذه الأيام المباركة، ما أدى إلى عزوف المواطنين عن التضحية هذا العيد.

من جهة أخرى لجأ بعض موظفي الدولة إلى شراء الأضاحي بالتقسيط عبر مرافقهم الحكومية بمبلغ 16 ألفا شهريا سيخصم من مرتباتهم بشكل دوري حتى اكتمال القسط، وهو ما أعده مراقبون عبئا آخر على المواطنين في سبيل إدخال فرحة وسرور العيد على أسرهم، بعد تجاهل الحكومة لهذه الأسعار المشتعلة.

يقول المواطن أنيس من محافظة أبين لـ"نيوزيمن"، أحد الموظفين، اضطررت إلى شراء الأضحية من راتبي الحكومي بالتقسيط بعد أن عجزت عن شرائه بدفع الكاش لارتفاع الأسعار الجنوني بالمحافظة، ولا أعلم ما سأواجه بعد أن يُخصم من راتبي بقية الأشهر وهو لا يتجاوز الـ65 ألفا، كل ذلك فقط لفرحة أولادي بأضحية العيد.

كل ذلك وأكثر من مآس وضغوط مالية يتكبدها المواطنون في المناطق المحررة وسط انهيار الريال في الآونة الأخيرة الذي يتسبب بشكل دوري بارتفاع أسعار السلع الغذائية الرئيسية وسط تجاهل حكومي تام.