الأولمبي اليمني يفشل في التأهل لنهائيات كأس آسيا

رياضة - Wednesday 13 September 2023 الساعة 05:07 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما في قطر العام القادم، ولم يتمكن المنتخب اليمني من حجز مقعده ضمن المنتخبات المتأهلة بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته الثالثة برصيد 6 نقاط خلف فيتنام المتصدرة برصيد 7 نقاط. 

ونجحت المنتخبات المتصدرة للمجموعات الإحدى عشرة في خطف بطاقة التأهل المباشر وهي: (الأردن، كوريا الجنوبية، فيتنام، اليابان، أوزبكستان، العراق، الإمارات، تايلاند، استراليا، السعودية، إندونيسيا).

وانضم إلى المنتخبات الـ11 التي تصدرت مجموعاتها، ومنتخب قطر مستضيف النهائيات، أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني، وهي الكويت (المجموعة السادسة)، وطاجيكستان (المجموعة التاسعة)، والصين (المجموعة السابعة)، وماليزيا (المجموعة الثامنة).

وكان المنتخب اليمني قد فقد فرصة التأهل إلى النهائيات الآسيوية بعد سقوطه في مباراته الثانية في التصفيات أمام فيتنام بهدف دون مقابل جاء في الدقيقة 85 من زمن اللقاء، ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على سنغافورة بثلاثية نظيفة، وعلى غوام بنتيجة 5/1، إلا أنه لم يتمكن من أن يكون أحد أفضل المنتخبات الأربعة صاحبة المركز الثاني في المجموعات الإحدى عشرة. 

وتقام نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، خلال الفترة من 15 نيسان/أبريل ولغاية 3 أيار/مايو 2024.