الاتحاد العام لكرة القدم ينشر جدول مباريات دوري الدرجة الأولى

رياضة - Saturday 23 September 2023 الساعة 04:42 pm
عدن، نيوزيمن:

نشر الاتحاد اليمني لكرة القدم جدول مباريات دوري الدرجة الأولى، والمكون من مجموعتين، والذي من المقرر أن ينطلق يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر القادم. 

وقسمت الأندية المشاركة والبالغ عددها 14 ناديا إلى مجموعتين، الأولى تضم أندية: (الصقر، الهلال، العروبة، سمعون الشحر، اتحاد اب، اهلي صنعاء، تضامن حضرموت) ولم يحدد الاتحاد مكان إقامة مباريات المجموعة والتي من المتوقع اقامتها في صنعاء، وأشار إلى مكان الإقامة بعبارة (جاري المتابعة لتحديدها). 

وتنطلق أولى مواجهات هذه المجموعة بلقاء يجمع الصقر والهلال يوم الاحد الموافق 1 أكتوبر. 

وضمت المجموعة الثانية 7 أندية هي: (الطليعة، فحمان، اليرموك، سلام الغرافة، شعب اب، وحدة صنعاء، شعب حضرموت" وتم تحديد مكان إقامة مواجهات هذه المجموعة في مدينة سيئون وعلى الملعب الأولمبي. 

وتنطلق أولى مواجهات هذه المجموعة بلقاء يجمع الطليعة وفحمان يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر. 

ودعا الاتحاد العام لكرة القدم الأندية المشاركة في بطولة الدوري العام إلى سرعة استكمال تسجيل قائمة اللاعبين الذين سيمثلونها. 

وقال مصدر مسوؤل في الاتحاد العام لكرة القدم، إن الاتحاد أعلن جاهزيته لانطلاق الموسم الكروي منذ شهر يوليو الماضي، حيث كان مقررا أن ينطلق الموسم منتصف الشهر الجاري، لكنه تلقى طلبا من الأندية بالتأجيل لكي تستكمل جاهزيتها واستعدادها للموسم الكروي، ووافق الاتحاد على ذلك تلبية لطلب الأندية. 

وأكد المصدر أن موعد الدوري لن يتغير وسينطلق في موعده عبر مجموعتين، مجموعة في صنعاء وأخرى في سيئون وسيقوم بتطبيق اللوائح والأنظمة الخاصة ببطولة الدوري التي وافقت عليه الأندية بالإجماع. 

وأضاف المصدر إن الاتحاد العام رغم الظروف الصعبة التي يمر بها في تسيير أنشطة الاتحاد لكنه يحرص على انطلاق الموسم الكروي من أجل المنتخبات الوطنية وتنافس الأندية والجماهير اليمنية المتعطشة للبطولات المحلية، والعمل على إحياء النشاط الكروي في اليمن على جميع الاصعدة من أجهزة فنية وإدارية وحكام ولاعبين وما لها من انعكاس إيجابي على الكرة اليمنية والمنتخبات الوطنية المختلفة.