اتحاد الكرة اليمني يستعد لإقامة دورات تأهيلية جديدة للمدربين

رياضة - Wednesday 27 September 2023 الساعة 10:27 am
عدن، نيوزيمن:

يستعد الاتحاد اليمني لكرة القدم لإقامة دورات جديدة للمدربين المحليين للحصول على الرخصة الآسيوية (C)، والتي ينظمها بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العديد من المحافظات اليمنية. 

ويستعد الاتحاد لبدء جولة جديدة من الإعداد والتأهيل لعدد آخر من المدربين في المحافظات التي لم يسبق أن تم تنظيم دورات تدريبية لها، والتي يهدف الاتحاد من خلالها إلى تأهيل ورفع كفاءة الراغبين خوض غمار التدريب من خلال إشراكهم في دورات معتمدة يشرف عليها الاتحاد الآسيوي، يتلقون خلالها محاضرات معتمدة وفق المنهج الآسيوي، تشمل جوانب نظرية وتطبيقات عملية، واختبارات عملية ونظرية شفوية.

ونوه الاتحاد إلى أن الدورات التي سوف ينظمها ستكون مجانية، وبدون مقابل للمشاركين من الراغبين في الالتحاق بالدورات. 

كما يعتزم الاتحاد تنظيم دورات عليا (B -A) داخلية وخارجية، للمدربين المتفوقين وفق معايير سيتم الحديث عنها لاحقا.

وكان الاتحاد قد اختتم مؤخراً دورتي المدربين الآسيوية بالرخصة الآسيوية (C)، واللتين أقامهما بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمشاركة 48 مدربا من أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة، وبعض من أبرز لاعبي المنتخبات الوطنية، أقيمت إحداهما في صنعاء بمشاركة 24 متدربا والأخرى في العاصمة عدن بمشاركة أيضا 24 متدربا، وحاضر  في الدورتين المحاضر الآسيوي محمود عبيد.

وتلقى المشاركون خلال الدورة على مدى 60 ساعة محاضرات معتمدة وفق المنهج الآسيوي، وشملت جوانب نظرية وتطبيقات عملية، واختبارات عملية ونظرية شفوية.