التوقعات الخاصة ببطولة كأس آسيا 2023

رياضة - Wednesday 01 November 2023 الساعة 08:37 am
عدن، نيوزيمن:

ليس سهلًا توقع هوية المنتخب الفائز بالنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا للمنتخبات، خاصة بعد ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخبًا، لذلك قد يقع المراهنين في حيرة من أمرهم عند تحديد أقوى المنتخبات القادرة على حسم اللقب والتتويج بكأس البطولة.

متابعة مسابقات رياضة كرة القدم لم تعد مقتصرة على مشاهدة اللاعبين والاستمتاع بأدائهم فوق أرضية الميدان فقط، إنما امتدت للمراهنة على جميع أحداث اللقاءات وتوقع الفرق الفائزة مقابل كسب الجوائز المالية وتحقيق الأرباح، ناهيك عن الحصول على المكافآت المالية والجوائز القيمة، وكما عودنا موقع أرابك كازينوز دومًا في تقديم الإحصائيات والمعلومات الهامة لتوقع المنتخب المرشح للفوز بالبطولة، يطل علينا اليوم بمجموعة من التوقعات الخاصة ببطولة كأس آسيا 2023 على Arabic-Casinos والتي تقدم خصيصًا لمحبي المراهنات الرياضية على أحداث هذه البطولة العالمية.

توقعات خاصة ببطولة كأس آسيا 2023

في جميع الأحوال، لن تكون قائمة المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة خالية من منتخب قطر صاحب الجمهور والأرض، خاصة وأن العنابي كان قد توج باللقب مسبقًا في النسخة الأخيرة من المسابقة، كذلك من المتوقع أن يحتل المنتخب الإيراني المرتبة الثانية في قائمة التوقعات بعد الأداء الرائع للاعبين في بطولة مونديال قطر2022، وقد أثبت المنتخب الإيراني قدرته على الصمود في هذه البطولة بعد التجارب المتنوعة التي مر بها.

أما بالنسبة للمنتخب السعودي الذي ظهر في مونديال قطر2022 بصورة مشرفة ونجح في هزيمة منتخب الأرجنتين بطل العالم، فهو أحد المنتخبات القوية التي من المرجح أن تفوز بلقب كأس آسيا 2023، خاصة وأن المنتخب يضم عدد من نجوم كرة القدم العالميين ذوي الخبرات والكفاءات.

كما لا يمكن تجاهل دور المنتخب الياباني الذي أحرج العديد من الفرق في مونديال قطر2022، جنبًا إلى جنب مع منتخب كوريا الجنوبية، حيث يمتلكان الفريقين مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين أصحاب السجل المليء بالانتصارات والنجاحات السابقة، فمنتخب اليابان يمتلك 4 ألقاب في مسابقة كأس آسيا، والمنتخب الكوري نجح بالتتويج بلقبين في نفس المسابقة من قبل.

متى ستنطلق بطولة كأس آسيا 2023؟

ينتظر العالم بشغف انطلاق صافرة حكم بطولة كأس آسيا 2023 الذي من المقرر أن تنطلق في الثاني عشر من شهر يناير المقبل وتمتد حتى تاريخ العاشر من شهر فبراير لعام 2023، حيث تحتضن دولة قطر المسابقة بعدما قدمت الصين طلب اعتذار للعدول عن قرار استضافة البطولة خوفًا من تفشي الأمراض.

الجدير بالذكر هنا، أن اليابان وقطر وأستراليا كانا قد تقدما بطلب لاستضافة المسابقة، ولكن الاتحاد الأسيوي أسند المهمة إلى قطر التي أدهشت العالم بقدرتها على تنظيم بطولات كرة القدم، كان أبرزها بطولة كأس العالم مؤخرًا.

ستخصص قطر 8 ملاعب مجهزة بالكامل لاستضافة البطولة، ومنهم: إستاد الجنوب، وإستاد أحمد بن علي، وإستاد الثمامة، وإستاد المدينة التعليمية، وإستاد خليفة الدولي، وإستاد البيت، وإستاد جاسم بن حمد، وإستاد عبدالله بن خليفة، علمًا بأن 6 من الملاعب كانت قد استضافت بطولة كأس العالم 2022، باستثناء ملعب جاسم بن حمد وعبدالله بن خليفة.

نتيجة قرعة بطولة كأس آسيا لعام 2023

أسفرت نتيجة القرعة الخاصة ببطولة كأس آسيا النسخة الحالية عن العديد من اللقاء الساخنة بين المنتخبات المرشح فوزها في البطولة، حيث كشفت القرعة عن مشاركة 6 مجموعات في البطولة، وجاء ترتيب القرعة على النحو التالي:

· المجموعة الأولى: الصين، ولبنان، وطاجكستان، وقطر

· المجموعة الثانية: أوزبكستان، وسوريا، والهند، وأستراليا.

· المجموعة الثالثة: الإمارات، وهونج كونج، وإيران، وفلسطين.

· المجموعة الرابعة: العراق، وفيتنام، وإندونيسيا، واليابان.

· المجموعة الخامسة: البحرين، والأردن، وماليزيا، وكوريا الجنوبية.

· المجموعة السادسة: تايلاند، وعمان، والسعودية، وقيرغيزستان.

ما تجدر الإشارة إليه هنا هو أن نظام البطولة الجديد قائم على تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني، إضافة إلى 4 منتخبات من المركز الثالث للدور السادس عشر، حيث سيلعب كل فريق أمام 3 منتخبات من كل مجموعة، وفي الدور السادس عشر ستكون مباريات قائمة على نظام خروج الفريق المغلوب، يليه دور الثمانية ومن ثم دور الأربعة، وصول إلى نصف النهائي والمباراة النهائية لمعرفة الفريق الأوفر حظًا للتتويج باللقب.

أفضل اللاعبين والنجوم الكرويين المشاركين في البطولة

تضم بطولة كأس آسيا 2023 عدد من نجوم كرة القدم العالميين الذين سيشاركون مع منتخباتهم الوطنية في هذا الحدث الكروي الضخم، وتعقد الجماهير آمالها على أولئك النجوم لتصدر المشهد الرياضي عند الفوز، ومن أبرز هؤلاء اللاعبين، ما يلي: 

سونغ هيونغ مين

مهاجم نادي توتنهام وأحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، وهو من اللاعبين المشاهير في قارة آسيا، ويلعب الكوري الجنوبي مع منتخب بلاده منذ أكثر من 10 سنوات، ويتمتع بالسرعة والمهارة العالية والقدرة على تسجيل الأهداف من مسافات بعيدة.

ميتوما

لاعب متكامل يلعب حاليًا مع نادي برايتون الإنجليزي، ويمثل ميتوما منتخب بلاده الياباني لكرة القدم، حيث أظهر اللاعب موهبته الكبيرة في أول موسم له في الدوري الإنجليزي، ويتمتع اللاعب بالقدرة على المراوغة وتسجيل الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة وصناعة الأهداف.

سالم الدوسري

أحد أعمدة وأبرز هدافي المنتخب السعودي الوطني، حيث يتمتع اللاعب بشخصية قوية فوق أرضية الميدان، وهو من اللاعبين المميزين في المنتخب المتكاملين في الجوانب الفنية والتكتيكية، ودائمًا ما يكون حاضرًا في المواجهات القوية.