إخفاء الآباء والاحتفال بالأبناء.. صورة من صور وقاحة الحوثي وصفاقته

تقارير - Thursday 23 November 2023 الساعة 04:33 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

كشف حفل عرس نجلي السياسي المختطف والمخفي لدى ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، محمد قحطان، صورة من صور تلك الميليشيات القائمة على الوقاحة والصفاقة واللإنسانية.

البداية كانت من القيادي الحوثي علي القحوم، الذي نشر صورة لمشاركته أفراح حذيفة وشهاب ابني السياسي المختطف محمد قحطان والمخفي لدى الميليشيات الحوثية التي ترفض منذ قرابة ثماني سنوات الإفصاح عن أي معلومات عنه.

وقال القحوم على حسابه في منصة إكس، "جانب من مشاركتنا اليوم في عرس حذيفة محمد قحطان وشهاب محمد قحطان وألف ألف مبروك ودام الله السرور والأفراح"، لتنهال التعليقات المنقسمة، حيث اعتبر وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي مشاركة القيادي الحوثي في الاحتفال "صفاقة وقلة حياء"، وقال: "ينطبق عليكم المثل (تقتل القتيل وتمشي في جنازته)، المناضل الأستاذ محمد قحطان عميد المختطفين مخفي قسرا في معتقلاتكم السرية ومع ذلك تذهب في عرس أبنائه وتنسى أن يديك ملطخة بمصير والدهم الغامض. من أي صنف أنتم أيها الأوباش، فعلا اللي اختشوا ماتوا".

القيادي الحوثي حسين حازب، حاول مساندة القحوم بمباركته الزفاف وإشادته بالمشاركة، قبل أن يثير السخرية في دعوته بالإفراج عن والدهم المعتقل بشكل عاجل، كأن الأمر لا يعنيه.

لكن يحيى الثلاثاء خاطب القحوم بقوله: "كانوا ينقصهم حضور ومشاركة أبيهم لا حضورك أنت ومجاهد القهالي.. لكن حضورك إدانة كافية لقبح من حضرت ممثلا عنهم".

وقال الإعلامي محمد الضبياني: "لم يحدث في التاريخ أن رأينا هذا المشهد المؤلم، أن يقف السجان بوقاحته وصفاقته ونذالته يدعي كذبا تهنئته، بينما يغيب في سجونه والدهم ويخفيه قسرا ولا يعرف أحد مصيرة..!!".

سونيا الصالح بدورها قالت: "إذا لم تستحي فاصنع ما شئت.. لو صحيح أن عندكم إنسانية كان خرجتوا والدهم المختطف بالبدرومات وسط الظلام تحت سوطكم لحضور العرس حق أولاده وتطلقوا سراحه بمناسبة هذا العرس وتكملواا فرحتهم يا حرباء".

فيما وصف وليد الراجحي هذا الأمر بأنه "صورة من صور الحوثية"، وقال: "يختطف والدك، ويخفيه قسريا دون أن تعرف عنه معلومة واحدة لسنوات، ثم يأتي بكل وقاحة يلتقط صورة معك، زاعما أنه يشاركك فرحتك، وأنه صاحب موقف نبيل"، متسائلاً بقوله: "عن أي نبل يتحدث هؤلاء وعن أي مشاركة".

بدوره قال هشام طرموم: "ليسوا بحاجة لحضورك.. جئت لتفسد عليهم ما يمكن أن يبقى لهم من فرحة في الدنيا من خلال هذا الزفاف، قد عكرتم صفو حياتهم وأفراحهم باختطاف والدهم ليس في حضورك إلا تذكير بقبح جريمة اختطاف وإخفاء والدهم ومجيئك ليس إلا اغتيال لما يمكن أن يكون من فرحة".

الإعلامي محمد الحنشي علق على القحوم بقوله: "هذا عار بحقكم ودليل استخفاف بالناس.. أين والدهم، اتقوا الله واخجلوا من أنفسكم".