النقيب: انكسار حوثي عقب هجوم فاشل شمالي الضالع

الجبهات - Wednesday 13 December 2023 الساعة 11:13 am
عدن، نيوزيمن:

قال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب، إن ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، تكبدت خلال الساعات الماضية خسائر فادحة عقب هجوم فاشل شنته على مواقع محررة في جبهات شمال محافظة الضالع.

وأضاف، في تصريح نشره على صفحته في موقع "إكس": إن القوات الجنوبية تصدت بكل قوة واستبسال لهجوم شنته مليشيا الحوثي الإرهابية تجاه قطاعات بتار والجب والحرة، شمال محافظة الضالع، مشيرا إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت في تلك القطاعات.

وأكد: "أن الثبات، الجاهزية، وحدة الردع ودقة التصويب وقوة الإصابة، هذا ما يذيق المليشيات الحوثية وبال أمرها على طول الجبهات الحدودية"، مضيفا إن القوات الجنوبية نجحت في كسر الهجوم وكبدت المليشيات الإيرانية خسائر كبيرة ومؤلمة.

وكان مصدر عسكري في اللواء مشاة الثاني وكتائب الطبشي قال إن الهجوم تركز باتجاه قطاع الجب وتوسعت دائرة الاشتباك باتجاه القطاعات المجاورة في بتار والحرّة قروض والسّاحِلة، حاولت فيه المليشيات الحوثية إحداث أي اختراق إلا أنها تلقت رداً صارماً أفقد تناسقها الهجومي وأجبرها على الانكسار مثقلة بالخسائر.

وأضاف المصدر إن المليشيات أسندت عناصرها المهاجمة بتغطية نارية مكثفة من مختلف أنواع الأسلحة إلى جانب استخدامها لصواريخ نوعية محلية الصنع، إلا أنها فشلت في تحقيق أي تقدم وعادت أدراجها وانكسرت.

مصدر في العمليات المشتركة لمحور الضالع أشار إلى قيام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بتحشيد عناصرها منذ أسبوعين للدفع بها للقيام بهذا الهجوم الخاسر والذي تلقت فيه ضربات قاسية وتكبدت خسائر كبيرة تمثلت بسقوط عدد كبير من عناصرها بين قتيل وجريح.