"يخذوك لحم ويرجموبك عظم".. تفاصيل خذلان الاتحاد اليمني لفيصل المعروفي بعد إصابته

رياضة - Tuesday 02 January 2024 الساعة 08:26 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

في أغسطس 2023 تعرض لاعب المنتخب اليمني فيصل المعروفي لإصابة في مباراة دولية للمنتخب الأولمبي أمام العراق، شُخصت في وقتها بوجود تمزق جزئي في الرباط الوحشي الجانبي لمفصل الركبة.

وأكد وقتها مدير المنتخب الكابتن عبد السلام الغرباني أنه بعد استلام التقرير الطبي لحالة اللاعب من قبل الجهاز الطبي للمنتخب، تم استكمال الإجراءات والرفع لقيادة الاتحاد العام لكرة القدم للإسراع بعلاج اللاعب، كونه أصيب أثناء معسكر المنتخب ومن اللاعبين المهمين لدى الجهاز الفني للمنتخب، وضرورة توفير كل متطلبات علاجه لكي يعود سريعا للمنتخب، خصوصا أن الدكتور المشرف على علاجه عندما تعرض لإصابة سابقة كان متواجدا في مصر في ذلك التوقيت. 

إلا أن الاتحاد اليمني ترك اللاعب وحيدا في مصر ولم يصرف له أي مبالغ مالية للعلاج أو السكن سوى 2000 جنيه مصري، وهو المسؤول الأول عن علاج اللاعب، لأنه أصيب في مهمة وطنية مع المنتخب اليمني، بالإضافة لتخاذل وزارة الشباب والرياضة واتخاذها موقفا سلبيا تجاه اللاعب. 

وبعد أن أغلقت في وجهه كل الأبواب، أرسل فيصل المعروفي رسالة للإعلامي اليمني بشير سنان والذي بدوره نشرها على حائطه بصفحته الشخصية على فيس بوك، ننشرها لكم كما جاءت: 

"قالت لي أمي: روح يا ابني مش معي حاجة أبيعه عشان علاجك.. بعت كل شيء يا ابني!" 

رسالة وصلتني على الخاص من نجم المنتخب اليمني فيصل المعروفي الذي أصيب في مهمة مع المنتخب!

أقسم بالله ما نتركك يا فيصل.

(بشير سنان)

فيما كتب اللاعب فيصل المعروفي على صفحته في "فيس بوك": 

يخذوك لحم ويرجموبك عظم؟ 

هذا حالنا أو كيف؟؟

بعدها قام نادي التلال بالإشارة إلى ما كتبه فيصل على صفحته وعلق النادي: 

"أصيب فيصل وهو في صفوف المنتخب في مباراة العراق، لكن -للأسف- الاتحاد العام لكرة القدم مستمر بحربه لأندية عدن ولاعبي أندية عدن، تم رميه في الغربة وحيدا بدون سكن ومصروف وعلاج.. وبإذن الله- التلال لن يتركك وحيدا يا فيصل، سيعمل كل ما يقدر أن يعمله -إن شاء الله، وليعرف الجميع حقيقة هذا الاتحاد العنصري". 

كما صرح رئيس نادي التلال عارف اليريمي: "تواصلنا مع لاعبنا فيصل المعروفي في موضوع عدم تعامل الاتحاد العام لكرة القدم معه كما ينبغي كلاعب مثل المنتخبات الوطنية.. ونشكر الأخ مؤمن السقاف لسرعة تفاعله".