وسط حماية عسكرية.. استمرار السطو على ملعب أرضية السهام بجبل حبشي

السياسية - Saturday 06 January 2024 الساعة 06:57 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

أفادت مصادر حقوقية أن السطو على أرضية ملعب نادي السهام في عزلة الشراجة بمديرية جبل حبشي في تعز، لا زال مستمراً على الرغم من توجيهات محافظ المحافظة نبيل شمسان، إلى مدير عام المديرية بضبط المتهمين في الاعتداء على الأرضية.

وذكرت المصادر، أن عملية الاستيلاء تتم بحماية أطقم عسكرية تتناوب على مدار الساعة بالتزامن مع استمرار أعمال الحفريات في أرض الملعب وتركيب خزانات النفط، وعدم تحرك مدير المديرية لإيقاف الاعتداء.

وتظاهر سكان المنطقة اليوم السبت، أمام الملعب لإدانة الاعتداء والمطالبة بإيقافه تنفيذاً لتوجيهات السلطة المحلية ومحاسبة المعتدين وتقديمهم للعدالة.

واتهم الناشط الحقوقي أدونيس الدوخيني، مدير مديرية جبل حبشي بتورطه بهذا الاعتداء، خاصة بعد تقاعسه في تنفيذ توجيهات المحافظ الذي يراه أدونيس -هو الآخر- متورطا.

واستغرب أدونيس في تدوينة على حسابه بالفيسبوك، من عدم استعداد تاجر يملك مئات الملايين وشيد شركة وخزانات عملاقة، شراء أرضية وبعيد عن المناطق المكتظة بالسكان، ويذهب إلى السطو على أرضية تبرع بها مواطن بسيط لمصلحة عامة، ويسطو عليها. 

وقال: "أي تجار هؤلاء التي تملكهم بلادنا. حتى التجار فقدوا أخلاقهم؟ هؤلاء هل يدركون الفرق بينهم وبين المواطن البسيط الذي يتبرع بأهم ما يملك للمصلحة العامة، بينما هم يذهبون إلى السطو عليها وهم يملكون المليارات؟".

وأضاف: "والجريمة الأبشع في تعز، أن المسؤول يسهل مهمة السطو على الملكية العامة حتى وإن كانت تهدد بحصد أرواح المئات، والجندي المكلف بتأمين مصلحة المواطن، تتحول مهمته إلى تأمين السطو على المليكة العامة"، لافتاً إلى أنها أصبحت ثقافة ترسخت في المدينة التي تتكبد المعاناة منذ أكثر من تسعة أعوام.

واستدرك: "وإن تحدث أحد ينتقد هذا الإرهاب المنظم الذي يمارس ضد المصلحة العامة، يستشيطون غضباً، ويستغربون لماذا يتحدث أي شخص عن هذا الأمر، بوصف ذلك، جريمة كبيرة، وكراهية للمدينة، كما تصور لهم مخيلتهم؟ لأنه يعتقد أنه وحده تعز، ويحق له ممارسة كل ما يخطر على مخيلته".